البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«إيرباص»: 75 طائرة حصيلة 40 عاماً من التعاون مع «مصر للطيران»

جانب من المؤتمر الصحفى
جانب من المؤتمر الصحفى

قال جستن ديبون مدير الإعلام في إيرباص حول العالم ، إن العلاقة بين مصرللطيران وإيرباص طيبة ومثمرة تعود إلى 40 عاماً من التعاون البناء ، منذ عام 1980 بإستلام طراز الإيرباص A300B4 وحتي الأن أسفرت عن التعاقد عن حوالي 75 طائرة ركاب وشحن جوي من طرازات ايرباص المختلفة .

وأضاف أنها تزيد خلال الفترة القادمة في ضوء خطة تحديث أسطول الناقل الوطني المصري مصرللطيران ، والتي تشهد استلام طرازات مختلفة جديدة هذه الفترة من بينها 5 طائرات تتسلمها الشركة خلال شهر فبراير الحالي فقط ، بمعدل 4 طائرات من طراز الإيرباص 320Neo من إجمالي 15 طائرة تعاقدت عليها مصرللطيران من طرازي الايرباص A320Neo وA321Neo .

ووصلت طائرة واحدة هذا الشهر من طراز الإيرباص 300-220 من إجمالي 12 طائرة تعاقدت عليها الشركة وصل 9 منها حتي الآن ، وهو مايواكب خطة الشركة لفتح خطوط جديدة والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء .

يذكر أن مصرللطيران أول ناقل جوي مشغل للطرازين الايرباص A320Neo وA300-220 معا داخل أسطولها علي مستوي الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح برتراند ليستايم مدير التسويق بشركة إيرباص لمنطقة الشرق الاوسط وإفريقيا خلال لقاء صحفي مع وفد مصرللطيران بمصنع إيرباص بمدينة تولوز الفرنسية ، أن طائرة A320 المتعاقد عليها مصرللطيران تتميز بـ 20% خفض في استهلاك الوقود و5% خفض في تكاليف صيانة الهيكل و14% خفض في التكاليف التشغيلية.
 
وتعد عائلة A320 أكثر الطائرات انتشاراً على مستوى العالم من فئة الطائرات أحادية الممر بين شركات الطائرات التي تتراوح من الناقلات الاقتصادية، التي تعتبرها خيارها المفضل، وصولاً إلى الطرازات الجديدة للطائرات من فئة الأعمال نظراً لتميزها بمزايا لا تضاهى من حيث الأداء وراحة الركاب.

وتتميز قمرة الركاب بمساحة مثالية للمسافرين ولشركات الطيران ، نظراً لكونها أكثر الطائرات عرضاً ضمن فئة الممر الواحد، يوفر الطراز7 إنشات ، وتوفر عائلة "A320" دائماً مقاعد أعرض للركاب، وممر أعرض في قمرة الركاب، ومساحة أكبر للتخزين، وراحة أكبر للرحلات بالمجمل.

وتمتلك هذه العائلة مقاعد أطول في جميع الفئات، وبالقدرة على الموائمة مع جميع استراتيجيات شركات الطيران، كما توفر قمرة الركاب الجديدة للمسافرين أفضل تجربة للسفر..كما أن طلبية مصرللطيران تتضمن سعة مقعدية 142 راكبا مزودة بكافة وسائل الرفاهية والشاشات الشخصية في كل مقعد وخدمات الانترنت والواي فاي وغيرها .

وأكد من المتوقع أن يحقق أسطول الطيران المصري الذي يخدم مصر خلال السنوات الـ20 المقبلة نمواً بمعدل ضعفين ونصف "2.5" بالنسبة للطائرات عريضة الهيكل وطائرات الممر الواحد .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك