البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

إنشاء مدينة صناعية جديدة في السويس على مساحة 40 فدان

 فرج عامر رئيس لجنة
فرج عامر رئيس لجنة الصناعة في مجلس النواب

وافقت لجنة الصناعة في مجلس النواب برئاسة فرج عامر، في اجتماعها اليوم الاثنين 24 فبراير، على إنشاء مدينة صناعية على مساحة 40 فدانا بمحافظة السويس.

وأكد مسئولو المحافظة توافر قطعة أرض مساحتها 40 فدانا خارج الكتلة السكنية، وتم الانتهاء من توصيل المرافق لها من كهرباء ومياه، والحصول على الموافقات اللازمة من كافة الجهات المعنية، ومنها وزارة البيئة لتخصيص الأرض كمنطقة صناعية، ولم يتبق إلا موافقة الهيئة العامة للتنمية الصناعية على معاينة قطعة الأرض واستلامها وترفيقها وطرحها للتخصيص.

وقال النائب محمد فرج عامر ، إن الهيئة العامة للتنمية الصناعية ستوافق على استلام قطعة الأرض وترفيقها دون معاينة، طالما كل الجهات وافقت، وهو ما لم يعترض عليه المهندس مجدى غازى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ، وأعلن الموافقة على استلام قطعة الأرض وترفيقها بالكامل لتصبح منطقة صناعية فور ورود خطاب التخصيص من جانب محافظة السويس.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة نانسي سمير نصير في شأن عدم تحرك الحكومة نحو إنشاء مجمع صناعي للصناعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة السويس، وعدم إدراج المحافظة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بإنشاء مجمعات صناعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في عدد من المحافظات.

ووصف عامر الموافقة التي حدثت خلال اجتماع اللجنة بأنها "إنجاز ضخم" وفرصة كبيرة لمحافظة وأهالى السويس، حيث أن إنشاء المنطقة الصناعية يُسهم في توفير المزيد من فرص العمل، مضيفا "هذه خطوة موفقة ومن أهم إنجازات اللجنة".

وردا على طلب النائب عن السويس طارق متولى بشأن تخصيص المنطقة لمشروعات الشباب والمشروعات المتوسطة والصغيرة، أكد عامر أن الاستثمار متاح للجميع، مصريون وعرب وأجانب وشباب وكبار، والأولوية لمن يثبت جديته.

وشدد على حرص الدولة على تقديم كافة التسهيلات للشباب، قائلا "يجب أن يقابل ذلك حماس من الشباب أنفسهم، فمن يملك الإرادة والرغبة والفكر والمشروع القابل للتنفيذ ينطلق، وهناك نماذج شبابية ناجحة كثيرة".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك