البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفير الأمريكي يؤكد الحرص على تقديم الدعم الفني والتقني لوزارة التضامن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبلت نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، السفير جوناثان كوهين سفير الولايات المتحدة الامريكية بالقاهرة  ، حيث أكد حرص السفارة الامريكية على التعاون مع الوزارة في كافة الملفات وخصوصا التي يمكن للسفارة أن تقدم فيها الدعم الفني والتقني.

واستعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي استراتيجية الوزارة وأهم مجالات عملها وحرص الوزارة على التحول من الحماية الى الانتاج ومن الدعم الى التمكين وخصوصا فيما يتعلق بالفئات الهشة والاولى بالرعاية.

كما عرضت الوزيرة عملية الاصلاح المؤسسي التي بدأت الوزارة في تنفيذها وتسير في عدة مسارات أهمها اعادة الهيكلة ورفع كفاءة العاملين بالوزارة من خلال التدريب والتأهيل والربط الشبكي بين الديوان العام والمحافظات وكذلك اعادة هيكلة قطاعات الوزارة لتواكب الخدمات التي تؤديها الوزارة للمواطنين مع ترسيخ قيم الشفافية ومكافحة الفساد عبر اليات متنوعه.

ويواكب ذلك اصلاح تشريعي يمكن الوزارة من العمل بفاعلية وكفاءة اكبر بدأ بقانون حماية الاشخاص ذوى الاعاقة ثم قانون التأمينات الموحد وكذلك قانون ممارسة العمل الأهلي والذى ستصدر لائحته التنفيذية قريبا ووصفته وزيرة التضامن الاجتماعي بأنه قانون يلبى طموحات العاملين في المجتمع المدني ويمكنهم من تحقيق اعلى معدلات  المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع المصري.

وحرصت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ، على شرح برامج مظلة الحماية الاجتماعية التي تنفذها الوزارة وعلى رأسها برنامج الدعم النقدي المشروط تكافل وكرامة والذى يستفيد منه ما يزيد عن 2.5 مليون أسرة ولدية قواعد بيانات دقيقة ومحدثه وكذلك برنامج فرصه للتشغيل وبرامج تمكين المرأة اقتصاديا.

وأوضحت اهتمام الوزارة ببرامج تنظيم النسل والحد من الزيادة السكانية من خلال مشروع 2 كفاية الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع اكثر من 100 جمعية اهليه وتخطط ليصل عددها الى 500 جمعية اهليه في كل المحافظات المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك