البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول»: إنتاج حقل «ظُهر» يقترب من 3 مليارات قدم مكعب غاز يومياً

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال ئاسته جمعية بتروشروق

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، أن مشروع حقل ظهر يمثل نموذجاً في التخطيط والتنفيذ والمتابعة وتحقيق أرقاماً قياسية علي المستوى العالمى ، مشيراً إلي استمرار المضى قدماً وفقاً للبرامج الزمنية المخططة لاستكمال مراحل المشروع ووضعها على خريطة الإنتاج.

وأشاد بالتعاون البناء بين قطاع البترول والشركاء الأجانب في المشروع اينى وبى وبى وروزنفت ومبادلة ، كما أشاد بالمشاركة المجتمعية للمشروع فى محافظة بورسعيد فى إطار اهتمام قطاع البترول بالمساهمة فى التنمية المجتمعية فى المناطق المحيطة بالمشروعات البترولية.

وأشار المهندس عاطف حسن رئيس شركة بتروشروق ، إلى ارتفاع إنتاج الغاز من حقل ظهر ليصل إلى 2.7 مليار قدم مكعب غاز فى نوفمبر 2019 ، وذلك نتيجة التعجيل فى إستكمال المشروع ، حيث نجحت الشركة فى وضع 4 آبار فى المنطقة الجنوبية على خريطة الإنتاج ليصل إجمالى الآبار المنتجة من حقل ظهر إلى 14 بئراً، تزامناً مع وضع خط الإنتاج البحرى الجديد بقطر 30 بوصة فى اغسطس 2019.

ونوه إلى أنه من المتوقع دخول البئر الـ15 على الإنتاج فى مارس المقبل لتصل القدرة الانتاجية الحالية للحقل إلى حوالى 3  مليار قدم مكعب يومياً.

وأضاف أن الشركة وضعت خطة استثمارية خلال موازنة العام المالى 2020-2021 تبلغ 408 مليون دولار للاستمرار فى تنفيذ الأنشطة الاستكشافية والتنموية بمنطقة ظهر لاستدامة سير معدلات الإنتاج والحفاظ على أصول الشركة .   

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول اجتماع الجمعية العامة لشركة بتروشروق لاعتماد موازنة العام المالى 2020-2021 بحضور الجيولوجى أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية ونواب رئيسا إيجاس وهيئة البترول للشئون المالية والعمليات والاستكشاف والانتاج والرقابة على الشركات الاجنبية والمشتركة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك