البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزيرة التضامن: فتح باب التقديم لحج الجمعيات الأهلية.. الأحد المقبل

نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس ادارة المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ، أنه تقرر فتح باب التقديم لأعضاء الجمعيات الأهلية الراغبين في أداء فريضة الحج اعتبارا من يوم الأحد الموافق 23 فبراير 2020 ، وحتى الثلاثاء الموافق 10 مارس 2020 ، وفق التعليمات المنظمة لحج أعضاء الجمعيات الأهلية لهذا العام.

وأكدت القباج أنه يتم تكثيف الجهود نحو توفير أفضل الخدمات لحجاج الجمعيات حيث تم الاستعداد مبكرا لموسم الحج لهذا العام بما يحقق التميز في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن ، إضافة إلى أن العام الجاري يشهد عدد من التيسيرات للضوابط الخاصة بالتقديم لحج الجمعيات للمرة الاولى. 

وأضافت أن المؤسسة القومية لتيسير الحج قد انهت مبكرا  كافة التعاقدات الخاصة بالسكن والنقل، واختيار أفضل الفنادق بالمنطقة المركزية للحرمين لكافة برامج الحج وفقاً للاشتراطات الموضوعة لكل مستوى حيث يتضمن برنامج الحج لهذا العام 4 مستويات تناسب مع جميع المستويات الاقتصادية.

وأوضح ايمن عبد الموجود المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ، أن التقديم سيتم من خلال تسجيل الطلبات على بوابة الحج الموحدة المصرية مع  ضرورة الالتزام بأن يكون العضو مسجل بعضوية إحدى الجمعيات الأهلية "عضو عامل او منتسب" عند تقديم الطلب ومسدد الاشتراك السنوي للجمعية ، وأن تكون الجمعية مر على قيدها عام على الأقل في 1-1-2020 ولم يوقع على الجمعية جزاءات نتيجة مخالفات ثبتت بحقها.

وذكر أنه من ضمن الضوابط المنظمة لهذا العام ، أن يكون المتقدم قادر على أداء المناسك بالاعتماد على نفسه ويشترط وجود مرافق لكبار السن ممن تجاوزت أعمارهم 75 عاماً وأصحاب الإعاقة ممن تتطلب حالتهم وجود مرافق لهم  اضافة الى انه لم يسبق له الحج من قبل وتحسب سابقة الحج اعتبارا من عام 2015م فيما بعدها.

وتقدم الطلبات للإدارات الاجتماعية التابع لها الجمعية وفقاً للنموذج المعد لذلك ، وسيتم تسجيل كافة بيانات الحجاج الراغبين في أداء فريضة الحج على بوابة الحج الموحدة المصرية ، ولا يسمح للعضو بالتسجيل غير في جهة واحدة فقط سواء في التضامن أو الداخلية أو السياحة ، ويمكن للراغبين في التقدم الاطلاع على الضوابط  الخاصة بحج الجمعيات على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة www.hajjfoundation.org.eg .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك