البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مؤسسة التمويل الدولية تعين مدير إقليمي جديد لمنطقة الشرق الأوسط

مؤسسة التمويل الدولية
مؤسسة التمويل الدولية

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، اليوم الأربعاء 19 فبراير ، عن تعيين بياتريس ماسير في منصب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وأوضحت المؤسسة فى بيان، أن ماسير ستقود فى منصبها الجديد بالمقر الإقليمي بالقاهرة، استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تقديم حلول جديدة للقطاع الخاص وتهيئة الأسواق وجذب الاستثمارات الخاصة لمساعدة دول المنطقة على النمو وخلق فرص العمل.

وقال سيرجيو بيمنتا نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية في منطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا ، إن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تمثل أولوية بالنسبة لمؤسسة التمويل الدولية، وستضطلع ماسير بدور كبير في تحفيز استثمارات القطاع الخاص في دول المنطقة ، مضيفا "هدفنا أن نعمل مع القطاع الخاص والحكومات لتهيئة الأسواق، وتوفير مزيد من الفرص والوظائف لاسيما للشباب والنساء في المنطقة".

وتحظى ماسير، وهي مواطنه سويسرية، بخبرة دولية تمتد لـ 30 عاما في القطاعين العام والخاص، لاسيما في مجالات التنمية والتعاون الاقتصادي، والتجارة والاستثمار، والقطاع المالي، والمنظمات الدولية، وقد شغلت ماسير قبل تعيينها، منصب سفيرة لسويسرا في فييتنام، حيث عملت على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وأشرفت على برنامج التنمية الاقتصادية لسويسرا في فييتنام.

وشغلت ماسير من قبل منصب رئيس إدارة التنمية الاقتصادية والتعاون في وزارة الدولة السويسرية للشؤون الاقتصادية، والتي تربطها بمؤسسة التمويل الدولية علاقة شراكة ممتدة في مجالات تعزيز النمو الاقتصادي المستدام، وتنفيذ السياسة الاقتصادية، وبرامج البنية التحتية وتغير المناخ في البلدان النامية.

وتتمتع ماسير بخبرة مصرفية واسعة خلال عملها بعدد من المؤسسات المرموقة منها: البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في لندن في برنامجه لتمويل التجارة وبرنامجتمويل المشروعات الخضراء-ومؤسسة التنمية المستدامة في لابازحيث تولت تقديم ضمانات مالية للشركات الصغيرة والمتوسطة - ومؤسسة البنك السويسري في نيويورك حيث أشرفت على برنامج لتمويل التجارة في دول أمريكا اللاتينية.وهي حاصلة على درجة الماجستير في هندسة الأعمال من جامعة سانت غالن.

يذكر أن مؤسسة التمويل الدولية قد استثمرت في العام المالي 2019 نحو 1.1 مليار دولار للمساعدة في خلق الوظائف، ودعم مشروعات البنية التحتية الحيوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك