البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس بيلاروسيا يؤكد تطلعه لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر

ألكسندر لوكاشينكو
ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا

أكد ألكسندر لوكاشينكو رئيس بيلاروسيا، تطلع بلاده لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع مصر، واصفا البلدين بأنهما "شريكان لديهما آفاق واعدة للتعاون". 

وقال رئيس بيلاروسيا ، إن العلاقات بين مصر وبيلاروسا شهدت تقدما ملحوظا في المرحلة الأخيرة ، موضحا أنه لا توجد موضوعات مغلقة بين البلدين ، كما أن كلتا الدولتين ستبذلان قصارى الجهد لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة في المجال الزراعي والصناعي ، حيث تم إنشاء مصانع للتجميع المشترك في الجرارات وسيارات النقل البيلاروسية ، كما أنه يتوقع بداية انتاج المحركات قريبا.

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ، أن هناك تعاونا في المجال الأمني وتقنيات المعلومات ، وأنهم مستعدون لتوريد الأجهزة الطبية لمصر ، كما أن بيلاروسيا مهتمة بالمشاركة في مشاريع البنية التحتية والمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وأشار إلى أن جلسة مجلس الأعمال بين البلدين سوف تعطي زخما إضافيا للتعاون بين البلدين ، مؤكدا أنهم سيقدمون كل الدعم للدولة المصرية باعتبارها دولة صديقة ، كما أنهم يدعمون التسوية السلمية للأزمات في دول المنطقة ويرفضون زعزعة استقرار الدولة ، كما أبدى رئيس بيلاروسيا دعم بلاده لجهود مصر في مكافحة الإرهاب مقدرا دور مصر في مكافحة الإرهاب .

ووجه الشكر للرئيس السيسي علي دعوته لزيارة مصر وجهوده الشخصية لتطوير العلاقات بين البلدين، متوقعا أن تنقل هذه الجهود التعاون بين البلدين لمرحلة جديدة ، مبديا في الوقت ذاته سعادته باستقبال الرئيس السيسي في بيلاروسيا حيث سيكون الاستقبال علي نفس مستوى كرم الضيافة التي قوبل بها في القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك