البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يطلق أحدث نسخ المحفظة الرقمية باستخدام QR Code وطلب الدفع R2P

أشرف القاضي رئيس
أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد

قام المصرف المتحد مؤخرا باطلاق أحدث النسخ من محفظة UB الرقمية ، وذلك بعد ادخال خاصية استخدام رمز الاجابة السريع QU Code Scan وخدمة طلب الدفع Request to Pay ، وذلك في إطار سعي المصرف المتحد المستمر نحو تطوير التطبيقات الالكترونية للقنوات الرقمية وطرق الدفع والخدمات الاليكترونية. 

وقال أشرف القاضي رئيس مجلس الادارة ، إن هذه النسخة المحدثة من محفظة UB الرقمية تهدف الي تمكين العملاء من الدفع للتجار مباشرة في أقل وقت وفي اي مكان داخل مصر دون عناء استخدام طرق الدفع التقليدية أو استخدام الكاش مما يقلل من الفساد، هذا فضلا عن الدقة العالية في الاستخدام.

وأشار القاضي إلى أن المصرف المتحد قد أطلق محفظة UB الرقمية عام 2018 ، وهذه النوعية من الخدمات تلقي قبولا كبيرا لدي الكثير من التجار، لانها تقلل التعاملات المالية وتساهم في خفض تداول الكاش وتحقيق الشمول المالي ، كما تساهم خدمة QR Code في تمكين العميل من تحويل النقود أو خصمها من حساب العميل مباشرة وإضافتها لحساب التاجر أو البنك مما يساهم في عملية الاستغناء عن الكاش.

وأضاف أشرف القاضي ، أن أشهر ملامح عام 2019 الماضي و2020 الحالي هو منافسة البنوك علي تقديم الخدمات الالكترونية التي تتمتع بجودة عالية بالسوق المصري ، مما يصب في صالح العميل وكسب أعلي درجات رضاءه. 

5 محاور تدعم التحول الرقمي في مصر

وأوضح القاضي ، أن هناك 5 مؤشرات رئيسية تدعم عملية التحول الرقمي في مصر  ،تشمل تطوير ثقافة العملاء نحو تقليل استخدام الكاش ، ونمو عدد الحسابات البنكية خاصة مع اطلاق البنك المركزي المصري حملات الشمول المالي ، وارتفال نسبة الشباب واقبالهم علي استخدام طرق الدفع والخدمات الالكترونية ، وانتشار المحمول بشكل كبير ، وهذا فضلا عن نمو حجم التجارة الالكترونية في مصر والتي سجلت 5 مليار دولار عام 2017 وسط توقعات بمضاعفاتها لتصل الي 20 مليار دولار عام 2021. 

ملامح استراتيجية الدولة المصرية والبنك المركزي

وذكر أشرف القاضي ، أن الدولة المصرية والبنك المركزي المصري كان لهم دورا محوريا في التوجة لعملية التحول للاقتصاد الرقمي عبر تطبيق استراتيجية 2030 ، والتي تستهدف الي تحول مصر إلي بوابة رقمية  كركيزة اساسية لتقديم الخدمات للمواطن باعلي جودة وايجاد حلول للقضايا الرئيسية ودعم استراتيجيات الشمول المالي وتقليل التعامل بالنقود الورقية.   

محفظة UB الرقمية افضل منتج رقمي لعام 2019

ويذكر أن محفظة UB حصدت أفضل منتج رقمي لعام 2019 من مجلة انترناشونال فينانس IMF الانجليزية ، حيث تتميز بالمرونة العالية والقدرة على جذب شريحة كبيرة من المجتمع خاصة فئة الشباب.  

وتقدم باقة من الخدمات المالية المتميزة منها ، السداد الالكتروني للفواتير المستحقة - شحن الهاتف المحمول – ايداع الاموال في المحفظة خصما من الحسابات المصرفية – الاستعلام عن الحركات والمعاملات – سداد كروت الائتمان – شحن البطاقات المدفوعة مقدما – الحصول علي كشف حساب بنكي الكتروني – سحب الاموال من المحفظة – سداد قيمة الخدمات مباشرة من المحفظة ، فضلا عن تحويل الاموال مباشرة من محفظة إلي محفظة أخري.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك