موقع المصدر

ads
ads
بنوك

«الضرائب»: تجنيب الضريبة المستحقة من حساب الممول في بنك واحد

الأربعاء 19 فبراير 2020 - 02:19 م
 رضا عبد القادر رئيس
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب
طباعة
المصدر - خاص
قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب ، إن الدكتور محمد معيط وزير المالية أصدر تعليماته بشأن تجنيب الضريبة المستحقة من حساب الممول في بنك واحد فقط وليس من جميع حساباته بالبنوك المختلفة، لمنع تكرار تجنيب المبلغ المستحق لمصلحة الضرائب وإننا ننسق مع البنك المركزي في هذا الشأن.

جاء ذلك استجابة لشكاوى بعض المستثمرين بقيام بعض البنوك بتجنيب الضريبة المستحقة في أكثر من بنك، في إطار حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب على تقديم كل الدعم والتيسير على الممولين وعدم تعطيل مصالحهم.
وأوضح أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تسعيان لحل مشكلات المستثمرين مع الضرائب، من خلال دراسة أية معوقات إدارية أو قانونية لإزالتها؛ دعمًا للنشاط الاقتصادي، فالوزارة لا تسعى إلى تعثر المستثمرين وتوقف نشاطهم.

وأكد عبد القادر أن المصلحة تقدم الدعم والمساندة لجعل بيئة الاستثمار جاذبة للمستثمرين، وذلك من خلال تحقيق منظومة ضريبية متطورة ومميكنة للتيسير على الممولين وتسهيل كافة الإجراءات أمامهم لتوفير الوقت والجهد.

يذكر أن وزارة المالية قامت بالاتفاق مع البنك المركزي فيما يتعلق بمشكلة الحجز على أرصدة بعض الممولين نتيجة عدم سداد مستحقات الضرائب على أن يكون الحجز على المبلغ المستحق للضرائب فقط وليس على كل أرصدة الممول ومن بنك واحد فقط.

طباعة
ads
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads