البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وصول أولى طائرات مصر للطيران من طراز «إبرباص A320 neo»

وصول أولى طائرات
وصول أولى طائرات مصر للطيران من طراز «إبرباص A320 neo»

استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني ، أولي طائرات مصرللطيران الجديدة بحروف تسجيل SU_GFJ من طراز إيرباص A320neo  ، قادمةً من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا من أصل 15 طائرة من عائلة طائرات A320neo تم التعاقد عليها.

وتشمل 8 طائرات من طراز الإيرباص A320Neo  ، و7 طائرات من طراز الإيرباص A321Neo والمقرر تسليمها لشركة مصر للطيران بالتعاون مع شركة "إيركاب" ، لتكون بذلك أول شركة تُشغل معا طرازي A320neo وA220 من الطائرات الحديثة ذات الممر الواحد في أسطولها الجوي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني ، أن تحديث أسطول مصر للطيران إحدى حلقات سلسلة تطوير قطاع الطيران المدني خاصة في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتكثيف الجهود للنهوض بهذا القطاع وجميع الشركات التابعة له ، من خلال تطوير رؤية القطاع وترشيد الإنفاق والاهتمام بالعنصر البشري والارتقاء بالخدمات المقدمة للعملاء ، نظراً لأن قطاع الطيران المدني يلعب دوراً رئيسياً في استراتيجية التطوير للنهوض بالدولة المصرية . 

وقال الطيار أحمد عادل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران ، إنه في إطار خطة الدولة وتوجهات وزارة الطيران المدني لتطوير أسطول الناقل الوطني الرسمي لمصر وبالتعاون مع شركة إيرباص العالمية فقد وصل عدد طائرات إيرباص التابعة لأسطول مصر للطيران حاليا إلى 22 طائرة من بينها 8 طائرات من طراز 300-A220 ، ويأتي إضافة طرازي A320neo وA220 في إطار خطط شركة مصر للطيران الهادفة إلى تحديث وتطوير جميع طائرات أسطولها ذات الممر الواحد.

وأضاف عادل أن هذه الطائرة توفر مستويات عالية من الراحة على جميع الدرجات من خلال الأجواء والإنارة المريحة، إلى جانب أحدث تقنيات الترفيه والاتصال بالأنترنت وخاصية الـ Live TV التي تتيح مشاهدة العديد من القنوات الأخبارية والرياضية وغيرها لإعطاء تجربة مميزة للمسافرين على متنها، ويوجد شاشة شخصية في كل مقعد سواء علي درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية.

وتتمتع عائلة A320neo بهيكل عريض يعد الأوسع ضمن فئته، وتحتوي الطائرة على أحدث التقنيات المبتكرة، بما فيها المقصورة الأفضل في القطاع وأحدث جيل من المحركات التي من شأنها توفير 20% في معدلات استهلاك الوقود عن كلّ مقعد. 

وتمتاز A320neo بمستوياتٍ منخفضة من الانبعاثات، فضلاً عما تقدمه من مزايا صديقة للبيئة وقدرتها على الحد من الضوضاء الصادرة عنها بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق، كما أنها تتميز بتحديد الصيانة لها بالأشهر وليس بعدد ساعات التشغيل وهذا يوفر علي شركة مصرللطيران التكلفة مما يتيح تحديد اسعار الرحلات ومدي تأثيرها علي التكلفة الربحية.

وتم تزويد طائرة مصر للطيران بمحركات من طراز LEAP-1A من شركة "سي إف إم إنترناشيونال"، فضلاً عن تصميم المقصورة الواسع المكون من درجتين وبما مجموعه 142 مقعداً بواقع 16 مقعد في درجة رجال الأعمال والتي توفر 48 بوصة "122 سنتيمتر" لكل مقعد، و126 مقعداً في الدرجة السياحية موفرة من 29 إلى 30 بوصة "74-76 سنتيمتر" للمقعد الواحد.

وحضر استقبال الطائرة بمطار القاهرة الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى، والطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ، والطيار أشرف الخولي رئيس مجلس إدارة شركة مصرللطيران للخطوط الجوية ، والمحاسب مجدي اسحق رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي ، والمهندس إبراهيم فتحي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية ، والطيار تامر جمال كبير طراز الإيرباصA320 بمصرللطيران ، ولفيف من قيادات الطيران المدني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك