البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«التموين» تستهدف توريد 2,1 مليون طن بنجر خلال موسم التوريد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلية توريد كميات تقرب من 2.1 مليون طن بنجر ، خلال موسم التوريد الذي يبدأ في 20 فبراير الجاري.

وأكدت الوزارة في بيان اليوم السبت 15 فبراير ، استعداد شركة الدلتا للسكر لاستلام محصول البنجر من المزارعين من عروة التبكير وبدء إنتاج السكر المحلي من البنجر، اعتبارا من يوم 20 فبراير الجاري.

وقال الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا لبنجر السكر، إن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية وجه بتيسير إجراءات استلام البنجر من المزارعين، والاستعداد لبدء الموسم الجديد لإنتاج السكر المحلي، وأن الشركة ستعمل على تذليل أي عقبات، لتيسير إجراءات توريد البنجر من المزارعين طوال أيام الموسم، خاصة وأنه يتم توفير تقاوي بنجر السكر للمزارعين بسعر مدعم.

وأضاف أنه سيتم توفير الأسمدة والمبيدات بأسعار مدعمة، ويتم سدادها لأجل ولحين توريد المزارعين محصول بنجر السكر للشركة واستلام ثمنه، كما يتم توفير وسائل نقل البنجر من المزارعين لمصنع الشركة مجانا بجانب العديد من المميزات والحوافز الأخرى في إطار حرص الحكومة على تشجيع المزارعين للتوسع في زراعة البنجر لزيادة معدلات النتاج السكر المحلي وسد فجوة الاستيراد من الخارج.

وقام الدكتور أحمد أبواليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، برفقة عادل أيوب العضو المنتدب للشركة بجولة تفقدية داخل مصنع الشركة بكفر الشيخ، للتأكد من جاهزية خطوط الإنتاج لاستقبال محصول البنجر، وتوفير مستلزمات عوامل السلامة للعاملين خلال عملية تشغيل المصنع أثناء موسم إنتاج السكر من البنجر، والمقرر له اعتبار من يوم 20 فبراير الجاري.

وحث أبو اليزيد العاملين على بذل أقصى جهد لنجاح موسم إنتاج السكر من البنجر خاصة بعد عمليات التطوير والصيانة التي شملت خطوط الإنتاج خلال الفترة الماضية، وهو ما وجد قبولا وارتياحا كبيرا لدى العاملين بالمصنع.

يذكر أن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كان قد افتتح أعمال تطوير وتحديث مصنع شركة الدلتا للسكر بمحافظة كفر الشيخ العام الماضي بعد رفع كفاءة طاقة تشغيل المصنع إلى 20 ألف طن بنجر يوميا بعدما كانت 14 ألف طن بنجرتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المصانع الحكومية الخاصة بالسلع الاستراتيجية لزيادة معدلات الإنتاج من الأمن الغذائي لهذه السلع، وتقليل الاستيراد من الخارج توفيرا للعملة الصعبة.

كما افتتح الوزير محطة معالجة مخلفات الصرف الصناعي للمصانع، والتي تعد أكبر وأول محطة صرف صناعي تعمل بتكنولوجيا المعالجة البيولوجية.. حيث تعالج مياه الصرف الصناعي، لحماية البيئة من التلوث المتوقع، والحفاظ على نوعية مياه المصرف التي تصب فيه المياه المعالجة.

يشار إلى أن شركة الدلتا لبنجر السكر، هي كبرى شركات إنتاج بنجر السكر في الشرق الأوسط، وأن المصانع الخاصة بها على مساحة 105 أفدنة، حيث يوجد لدى الشركة خطين إنتاج بكفاءة إنتاجية 350 ألف طن، وتمثل 13% من احتياجات مصر من السكر، والحكومة حريصة على تطوير زراعة وإنتاج السكر من البنجر والمحاصيل المرتبطة بإنتاج السكر مثل القصب، حيث تعد ذلك من أهم الصناعات التحويلية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك