موقع المصدر

ads
استثمار

«المشاط» تبحث مع سفير كوريا الجنوبية إقامة مشروعات تنموية جديدة

الخميس 13 فبراير 2020 - 01:58 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
طباعة
المصدر - خاص
التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، بالسفير يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة ، حيث أكدت تطلع الحكومة المصرية لتعميق التعاون وتبادل الخبرات مع كوريا الجنوبية، واقامة مشروعات تنموية جديدة.

وأعرب السفير الكورى، عن تطلع بلاده لزيادة التعاون الانمائى والاقتصادى مع مصر، لتحقيق نجاحات تنموية جديدة بين البلدين، مشيرا إلى اهتمام مجتمع الأعمال الكوري بتوسيع نشاطه فى مصر مثل مصانع ال جى وسامسونج.

وناقش الجانبان، تعميق التعاون الانمائى بين مصر وكوريا الجنوبية، في إطار الشراكة الشاملة الموقعة بين البلدين، حيث تبلغ قيمة محفظة التعاون الجارية نحو 458 مليون دولار، أبرزها مشروعات تطوير نظم اشارات سكة حديد نجع حمادي الأقصر بطول 118 كم، بقيمة 115 مليون دولار لتشغيل الخط بنظام إلكتروني بدلاً من النظام اليدوي مما يقلل الحوادث الناجمة عن التحكم اليدوي لاشارات السكك الحديدية، ومشروع توريد وتصنيع 32 عربة قطار لتشغيل المرحلتين الثالثة والرابعة للخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة بقيمة 243 مليون يورو.

وتطرق الجانبان إلى التعاون مع البنك الكوري للاستيراد والتصدير Korean Exim Bank أكبر مؤسسة كورية تساهم فى التمويلات الذكية للمشروعات التنموية. 

وأكد الجانبان، أهمية تشجيع القطاع الخاص فى البلدين على الدخول فى مشروعات تنموية بالشراكة مع شركاء التنمية، فى اطار تحقيق التكامل بينهم، وأشاد الجانبان، بقصص النجاح التى تحققها المشروعات المشتركة بين مصر وكوريا الجنوبية مثل مشروع انشاء مصنع لمشتقات الدم والبلازما الذى يمثل شراكة بين القطاع الخاص المصرى والكورى.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى