البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

شركات بترول أوروبية تعلن رغبتها في الاستثمار بمصر

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال اجتماعه مع وفد شركة omv

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، عدداً من الاجتماعات مع مسئولى عدد من شركات البترول العالمية المشاركة فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول إيجبس 2020 ، بحضور أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وبحث الوزير مع وفد من مسئولى شركة OMV النمساوية الفرص الاستثمارية المتاحة فى البحث والإنتاج للبترول والغاز فى ظل رغبة الشركة للعودة للعمل فى مصر مرة أخرى.

وأعرب الملا خلال اللقاء عن  ترحيبه بتوجه الشركة النمساوية واهتمامها بالعودة للاستثمار وإبرام شراكة جديدة مع مصر وأنه سيتم العمل على توفير كافة سبل النجاح والاستدامة مؤكدا على ما شهده المناخ الاستثمارى فى صناعة البترول من تقدم ملموس واعتماد نماذج استثمارية مشجعة وتيسير إجراءات الاستثمار وتذليل التحديات أمام استثمارات الشركات العالمية يدعمه فى ذلك الفرص الواعدة فى المناطق البكر والجديدة والنجاحات المتحققة فى عدد من المناطق خاصة البحر المتوسط.

ولفت إلى ان هذه العوامل الإيجابية دفعت عدداً من كبريات الشركات العالمية مثل اكسون موبيل وشيفرون الى اتخاذ قرار بالاستثمار فى مصر فى مناطق جديدة مثل غرب المتوسط والبحر الأحمر.

وأعرب مسئولو الشركة النمساوية عن تطلعهم للعودة للعمل فى مصر وتحقيق النجاحات وأن تكون مصر أحد مفاتيح النجاح الجديدة لها فى منطقة الشرق الأوسط خاصة أنها تعمل حاليا فى الأمارات وتسعى إلى تنمية أعمالها فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الاستثمار فى مصر ، وأن الشركة مهتمة بشكل خاص بمنطقة غرب البحر المتوسط للبحث عن الغاز الطبيعى كمنطقة بكر لديها فرص واحتمالات واعدة.

واجتمع الملا أيضا مع وفد من شركة اكوينور النرويجية للطاقة ، حيث تم بحث الفرص المتاحة ورغبة الشركة للاستثمار فى مصر والدخول فى سوق صناعة البترول المصرية لأول مره فى مجال البحث والإنتاج عن الغاز الطبيعى.

وأكد الملا ترحيب قطاع البترول بالتعاون مع الشركة وقرارها بالاستثمار فى مصر ، خاصة فى ظل استراتيجية الوزارة لجذب المزيد من الشركات العالمية لعقد شراكات والاستثمار فى البحث عن البترول والغاز بالمناطق الجديدة الواعدة ، وأكد الوزير للشركة أن هناك العديد من الفرص فى مناطق البحر المتوسط وأن هناك تطويراً مستمراً لآليات العمل فى توفير البيانات وإبرام الشراكات والاتفاقيات.

وأكد مسئولو الشركة أن مصر من أفضل الدول فى المنطقة للعمل فى مجال البحث والإنتاج للغاز الطبيعي خاصة مع ما تحقق من نجاحات فى البحر المتوسط لاكتشاف الغاز الطبيعى وانتاجه مؤكدين أن مناطق غرب المتوسط ودلتا النيل والبحر الأحمر محل اهتمام من الشركة لبدء أعمالها فى مصر فى صناعة الغاز ، كما تسعى أيضا للعمل فى الطاقات المتجددة ، ووجه مسئولو الشركة الدعوة لقطاع البترول المصرى لزيارة النرويج والتعرف على إمكانياته البترولية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك