البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يبحث خطط «أباتشي» لزيادة إنتاج مناطقها بالصحراء الغربية

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال اجتماعه بقيادات أباتشى

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، عدداً من الاجتماعات مع مسئولى عدد من شركات البترول العالمية المشاركة فى مؤتمر ومعرض مصر الدولى الرابع للبترول إيجبس 2020 ، بحضور أشرف فرج وكيل أول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف. 

واجتمع الوزير مع كل من جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشى الأمريكية ، وديفيد تشي نائب الرئيس ومدير عام الشركة بمصر ، لمناقشة جهود الشركة وخطط عملها فى مصر فى مجال البحث والإنتاج للبترول والغاز من مناطق امتيازها بالصحراء الغربية حيث تعد أعلى الشركات إنتاجاً فى تلك المنطقة.

وأكد الوزير خلال الاجتماع أن قطاع البترول ينفذ حاليا برنامجا لدعم معدلات إنتاج مصر من الزيت الخام وزيادتها وهو ما يحتم ضرورة  الاستمرار فى جهود وخطط  تعزيز كفاءة الأداء الإنتاجى خلال الفترة المقبلة فى شركتى خالدة وقارون التى يشارك فيهما الجانبان والمسئولتين عن القيام بالعمليات وتنفيذ الخطط ، خاصة وأن الصحراء الغربية لا زالت تزخر بالفرص الجاذبة وتمثل أهم مناطق إنتاج مصر من البترول الخام.

وأضاف أن هناك إمكانية لتحقيق اكتشافات من طبقات جيولوجية جديدة ، فضلا عن المصادر غير التقليدية للزيت الخام والغاز مؤكداً تطلعه إلى  تكثيف العمل بين الجانبين فى استغلال المصادر غير التقليدية والفرص المتاحة لتحقيق النجاح فى هذا المجال الذى يتطلب  تكنولوجيات وأساليب عمل مختلفة. 

وأكدت قيادات أباتشى التزامها بالحفاظ على استثماراتها فى مصر ورفع كفاءة العمليات والاستثمار فى تنفيذ خطط طموحة لزيادة الانتاج وأنها تعمل فى الوقت الحالى على  تنفيذ خطة عمل لتنمية ورفع معدلات الإنتاج من حقول شركة قارون مما سيؤدى لإضافة إنتاج جديد خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشارت إلى أن برنامج المسح السيزمي الذى تم تنفيذه مؤخرا بالصحراء الغربية أظهر نتائجا إيجابية تعكس وجود احتمالات وفرص واعدة لتحسين وزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات خلال الفترة المقبلة ، وأن لديهم خطة لحفر المزيد من الآبار فى الصحراء الغربية خلال الفترة المقبلة فى ضوء تلك النتائج  كما أكدوا الاهتمام الكامل  بتدريب وتطوير العنصر البشرى بشركتى خالدة وقارون والاستمرار فى تنفيذ برامج وخطة تدريب وتطوير للكوادر العاملة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك