البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسي يبحث زيادة إستثمارات «بي بي» البريطانية في مصر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حضوره "مؤتمر مصر الدولى للبترول إيجبس 2020" اليوم الثلاثاء 11 فبراير ، مع برنارد لوني الرئيس التنفيذي لشركة بريتيش بتروليوم "بي بي" البريطانية ، وذلك بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية ، أن الرئيس أعرب من جانبه عن تقدير مصر لحجم أنشطة واستثمارات الشركة البريطانية في مصر منذ منتصف القرن الماضي وحتي الآن، أسهمت خلالها الشركة بشكل كبير في عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول مما دعم هذا القطاع بشكل محوري وساهم في جهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة في شرق البحر المتوسط.

وأعرب عن التطلع لمزيد من أنشطة الشركة واستثماراتها في مصر سعياً لزيادة الاستكشافات في مجال الغاز والبترول ولتعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية والقادمة.

وأكد الرئيس علي الأولية المتقدمة التي تنتهجها الدولة تجاه مشاركة القطاع الخاص في مجال الطاقة مما له من مردود وقيمة مضافة هامة في هذا القطاع، مشيرا الي أهمية التوسع في برامج الشركة البريطانية الناجحة فيما يتعلق بالتدريب وتنمية المهارات وذلك استمرارا لدعمها للعديد من المبادرات التعليمية، بما في ذلك تمويل المنح الدراسية للخريجين المصريين في كبري الجامعات البريطانية.

وأعرب رئيس شركة بريتش بتروليوم عن اعتزازه وتقديره بمقابلة الرئيس، موضحاً أنه حرص علي أن أول زيارة خارجية له بعد توليه منصبه تكون إلي مصر نظراً لأهميتها البالغة في المنطقة، وتأكيدًا علي أن مصر كانت وستظل شريكاً استراتيجياً لشركة بريتيش بتروليوم، مشيدا بما حققته مصر من تطور لافت في مجال الطاقة وتنوع مصادرها، وكذلك في مستوي البنية التحتية للدولة بوجه عام ولقطاع البترول والغاز بوجه خاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك