البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يبحث تفعيل مذكرة تفاهم إنشاء محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

بحث وزير النقل المهندس كامل الوزير ، مع وفد تحالف شركة "يوروجيت" الألمانية برئاسة توماس ايكلمان رئيس مجلس الإدارة وشركة "كونتشيب" الإيطالية برئاسة سيسيليا باتيستيللو ايكلمان رئيس مجلس الإدارة، خطوات تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين هيئة ميناء دمياط والتحالف ، لعمل أكبر منظومة لوجستية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقدم التحالف العرض الفني والمالي بناءً على نتائج الدراسة التي أُجريت لتنفيذ مشروع محطة الحاويات الثانية بدمياط، حيث تضمن حجم الاستثمارات المخططة ومراحل التنفيذ والفوائد والعائد المتوقع على الاقتصاد القومي المصري والقيمة المضافة للمشروع، والمتطلبات الفنية والبنية الأساسية اللازمة من الجانب المصري، بالإضافة إلى المتطلبات الإجرائية الخاصة لتسهيل حركة تدفق الاستثمارات للمشروع.

وقال الوزير إن المشروع يتضمن إنشاء منظومة متكاملة للنقل متعدد الوسائط تشمل محطة الحاويات الثانية بميناء دمياط وربطها بالمراكز اللوجستية والمناطق الصناعية بالسكك الحديدية، وتطبيق نظم تكنولوجيا المعلومات لإدارة هذه المنظومة بالكامل.

وأضاف أنه فيما يتعلق بالربط مع مراكز محورية لتداول وتخزين وإعادة توزيع الحاويات والبضائع، فإنه من المخطط البدء في إنشاء مركز محوري في كل من طنطا والواسطي، بحيث تكون طنطا مركزًا للتوزيع في وسط الدلتا والواسطي مركزًا للتوزيع في الوجه القبلي، لافتًا إلى أن المشروع سيسهم في خلق أكثر من 1000 فرصة عمل مباشرة.

وأوضح وزير النقل أن المشروع يهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية لميناء دمياط والمنطقة المحيطة بما يصب في صالح تنمية الاقتصاد ورفع القدرة التنافسية للموانئ المصرية، حيث سيسهم المشروع في جعل ميناء دمياط ميناءً محوريًا بمنطقة شرق المتوسط، الأمر الذي سيسهم بدوره في فتح أسواق جديدة للصادرات المصرية من خلال تشغيل خدمات ملاحية مباشرة للصادرات المصرية، وزيادة القدرة على منافسة الدول ذات المنتجات الصناعية المثيلة.

وذكر أن المشروع سيسهم أيضًا في جذب استثمارات أجنبية بما ينعكس بشكل إيجابي على مناخ الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن هذا المشروع سيساهم في تعزيز القدرات التنافسية للموانئ المصرية بمنطقة شرق المتوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك