البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«شاكر»: خفض أسعار الكهرباء للمصانع فى حال تراجع الاستهلاك المنزلي

 الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، اليوم الأحد 9 فبراير ، سعى الوزارة لتكون مصر مصدرا لنقل الطاقة إلى دول العالم كافة وخصوصا العربية والأفريقية والأوروبية المحيطة.

جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الصناعة برئاسة النائب فرج عامر حول ارتفاع التكلفة الإنتاجية للكهرباء على الصناعة، وتأثير ذلك على قدرة الصناعة المحلية على المنافسة والتصدير، وخاصة الصناعات النسيجية، والزجاج والورق والأسمدة.

وقال الوزير ، إن مصر تعمل مع الشركاء والأصدقاء لمد الكهرباء إليهم كمصدر للطاقة بعد أن استطاعت مؤخرا توفير فائض، لافتا إلى أن الوزارة تسعى إلى مزيد من التطوير بأساليب عالمية لتحقيق معدلات أفضل في إنتاج الكهرباء.

وأشار ، إلى أن مصر تسعى إلى التعاون والتقارب مع الأشقاء في أفريقيا أيضا لتكون محطة نقل للطاقة من بعد الدول الأفريقية التي لديها فائض مقابل حصول مصر على مقابل مادي لتقديم الخدمات والعبور.

وأوضح شاكر حول أسعار الكهرباء للمصانع وتأثير ارتفاعها على الصناعة، أن الاستهلاك المنزلي أكبر بكثير من الاستهلاك في قطاع الصناعة وهذه ظاهرة في مصر عكس العالم حيث يكون الاستهلاك في المصانع أكبر، مشيرا إلى أنه حال انخفاض الاستهلاك المنزلي سيتم خفض أسعار الطاقة والكهرباء بالنسبة للمصانع أم حاليا فمن الصعوبة بإمكان تحقيق هذا المطلب للمصانع والشركات.

وأكد إيمانه بأن الصناعة هي أساس خروج مصر من هذه المرحلة وتحقيق مزيد من النمو الاقتصادي، لافتا إلى أن وزارة الكهرباء تسعى للمساهمة والمشاركة الفاعلة في تحقيق هذا الهدف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك