موقع المصدر

ads
دولى وعربى

صندوق النقد الدولي ينحي ديفيد ليبتون عن منصب النائب الأول للمدير العام

الجمعة 07 فبراير 2020 - 10:43 م
يفيد ليبتون النائب
يفيد ليبتون النائب الأول للمدير العام
طباعة
المصدر - خاص
أعلنت كريستالينا جورجيفا مدير عام صندوق النقد الدولي، اليوم الجمعة 7 فبراير ، أن ديفيد ليبتون النائب الأول للمدير العام، سيغادر الصندوق مع نهاية فبراير ، في سياق التغييرات التي ستجريها في فريق القيادة، وسيبدأ البحث قريبا عن البديل.

وقال الصندوق ، إن ليبتون هو صاحب أطول مدة خدمة في هذا المنصب بالصندوق، وقد تولاه في سبتمبر 2011 ، حيث شملت الحافظة المتنوعة التي كُلِّف بها ، قضايا الاستراتيجية، وتطوير السياسات، والرقابة القُطْرية ومتعددة الأطراف، بالإضافة إلى برامج الإقراض. 

وقاد مبادرات كبيرة متعددة، بما في ذلك تمرين الإنذار المبكر – الذي يجري مرتين سنويا في اجتماعات الربيع والاجتماعات السنوية لتسليط الضوء على التحديات الحالية والقادمة التي تواجه صناع السياسات، وإطار تقييم الرصيد الخارجي وتقرير القطاع الخارجي المتصل به، والذي يقيِّم المراكز الخارجية للبلدان الأعضاء وأسعار صرفها؛ والعمل الجديد المعني بإطار السياسات المتكامل، الذي ينظر في أفضل الطرق لعمل أدوات السياسات مجتمعة ويهدف إلى تعزيز رقابة الصندوق وفعاليته.

وأشادت جورجيفا بـ ليبتون لما أبداه من "قيادة فكرية ورؤى مبتكرة" ، وقالت إنه موضع "احترام واسع النطاق بين البلدان الأعضاء في الصندوق البالغ عددها 189 بلدا" وكذلك بين العاملين في الصندوق.

وأوضح ليبتون، "أؤمن بعمل الصندوق، كان شرفا لي العمل هنا، أولا لمدة 8 أعوام في بداية مسيرتي المهنية في 1981 ثم كنائب أول للمدير العام منذ 2011" ، مضيفا أن الصندوق مؤسسة تقدم خدمة لا تُقدر بثمن لأعضائها والاقتصاد العالمي بشكل جلي، وأنا ممتن للعمل فيه لفترة طويلة.

طباعة
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى