البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية تخسر 2,5 مليار جنيه.. وتباين بأداء مؤشراتها

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية، لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء 4 فبراير، وسط عمليات شراء من قبل المستثمرين المصريين قابلها ضغوط بيعية لجني الأرباح من قبل العرب والأجانب ، مع استمرار حالة الترقب لما سيسفر عنه انتشار فيروس كورونا عالميا ومدى تأثيره على الاقتصادات والأسواق.

وعزز إعلان بعض الشركات عن نتائج أعمال قوية من أداء السوق في بعض أوقات جلسة التداول خاصة في قطاعات البنوك والاتصالات وبعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة وفقا لـ "أ ش أ" ، نحو 2.5 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 701.6 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.36 مليار جنيه، تضمنت نحو 735 مليون جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية بسوق خارج المقصورة.

وأنهي مؤشر البورصة الرئيسي "إيجي إكس 30" تعاملات اليوم على مكاسب 0.26 % مقلصا مكاسبه الصباحية التي اقتربت من 1 % ليغلق عند مستوى 13915.05 نقطة، في حين أغلق مؤشر "إيجي إكس 70" للأسهم الصغيرة والمتوسطة على تراجع نسبته 0.34 % لينهي التعاملات عند مستوى 1263.7 نقطة، كما نال التراجع من مؤشر "إيجي إكس 100" الأوسع نطاقا الذي فقد 0.49 % من قيمته ليغلق عند مستوى 1379.85 نقطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك