البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام مصر بتعزيز التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، فلافيا بلانزا مدير عمليات التمويل لدول الجوار الأوروبى، ببنك الاستثمار الأوروبي ، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وألفريدو أباد الممثل الإقليمي للبنك. 

وأشارت بلانزا إلى اللقاء الذى عقده رئيس الوزراء مع نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي فى نوفمبر 2019، وما أشار إليه من استعداد البنك لزيادة التمويل المخصص لمصر فى مشروعات عالية الجودة، تتميز بالاستدامة الاقتصادية والبيئية والاجتماعية، وتسهم فى دفع معدلات النمو، وخلق فرص عمل. 

وأضافت أن البنك يسعى للتعرف على أولويات الحكومة المصرية للمشروعات التى ترغب فى زيادة حجم التمويل المخصص لها، وأنها لذلك عقدت اجتماعات مع وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، والمالية للتعرف على تلك الأولويات، ومراجعة برامج التعاون القائمة.

من جانبه أعرب رئيس الوزراء عن تقدير مصر للتعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي، والذى يعد أحد شركاء مصر الاستراتيجيين فى التنمية منذ عام 1979. 

وأكد رئيس الوزراء أهمية المشروعات الجاري تنفيذها فى إطار محفظة التمويل الحالية والتى تقترب من 2 مليار يورو فى مشروعات المياه والصرف الصحى والنقل والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.  

وأشار الدكتور مصطفى مدبولى إلى ما توليه مصر خلال المرحلة القادمة من اهتمام بتعزيز التعاون مع بنك الاستثمار الأوروبي فى قطاعات المياه، سواء تحلية مياه البحر، أو معالجة مياه الصرف الصحى، والنقل، والتعليم، والصحة. 

واختتم مدبولي حديثه بتوجيه وزارة التعاون الدولي باستكمال المشاورات الجارية مع بنك الاستثمار الأوروبي، من أجل الاتفاق حول تفاصيل برامج التمويل الجديدة.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك