البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

«الإسكان»: تلقينا 6240 طلب توفيق أوضاع بمدينة سفنكس الجديدة

 الدكتور عاصم الجزار
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن جهاز مدينة سفنكس الجديدة تلقى نحو 6 آلاف و240 طلب توفيق أوضاع بالمدينة، وأن الطلبات تنوعت بين من سبق لهم التعامل بموجب عقود بيع أو مستندات ملكية للأراضى الواقعة داخل نطاق القرار الجمهورى الخاص بتخصيص مساحة المدينة وطلبات تقنين طبقا للقانون رقم 144 لسنة 2017.

وأضاف وزير الإسكان فى بيان اليوم الخميس، أن ألفا و113 ملفا وردت من محافظة الجيزة وهيئة التعمير والتنمية الزراعية، تجرى دراستها طبقا للقانون 144 لسنة 2017 بشأن تقنين أراضى واضعى اليد، موضحاً أنه تم إجراء المعاينات والدراسات لنحو 450 حالة تقنين وإرسالها لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للبت فى تلك الحالات.

وأوضح المهندس خالد سرور رئيس جهاز مدينة سفنكس الجديدة، أنه تم الانتهاء من دراسة الكيانات الواقعة فى المدينة بمساحة حوالى 20 ألف فدان واعتبارها المرحلة الأولى للتخطيط والتنفيذ للمدينة، كما تم الانتهاء من إعداد المخطط العام لمشروع السليمانية كأول مشروع بالمدينة، وتجرى دراسة متطلبات قطاع التخطيط والمشروعات لإصدار قرارات وزارية.

وأشار إلى أنه يجرى التنسيق والمتابعة بخصوص إنشاء محور حر يربط بين طريق مصر الإسكندرية الصحراوى بطريق روض الفرج الضبعة، مرورا بالمدينة من الشرق إلى الغرب مما يمثل نواة الربط بين أحياء المدينة والطرق الإقليمية المحيطة.

ولفت إلى أنه تم استلام ألف و401 ملف من هيئة المساحة المصرية بعد الانتهاء من الرفع المساحى لتلك الملفات، طبقا للبروتوكول الموقع بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والهيئة المصرية العامة للمساحة، لعمل الرفع المساحى لمدينة سفنكس الجديدة، وجارٍ استكمال أعمال الرفع المساحى للكيانات والطرق والمعالم داخل المدينة من قبل الهيئة العامة للمساحة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك