البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس«سكك حديد مصر»: نمتلك 400 جرار قطار وننقل مليون راكب يومياً

 المهندس أشرف رسلان
المهندس أشرف رسلان

كشفت مناقشة الحساب الختامي لموازنة "الهيئة القومية لسكك حديد مصر" للسنة المالية 2018-2019، داخل لجنة "الخطة والموازنة" بمجلس النواب، اليوم الأربعاء 29 يناير، عن وجود ديون مستحقة على الهيئة تبلغ نحو 76 مليار جنيه.

وقال المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر ، إن عدد الجرارات المتاحة بالهيئة حوالى 400 جرار قطار كلها من الأسطول القديم وتعود إلى عام 1980، لافتا إلى ضرورة تحديث أسطول جرارات قطارات الهيئة.

وأضاف رسلان ، أن هيئة سكك حديد مصر تنقل نحو مليون مواطن يوميا، مشيرا إلى أن كل ما تمتلكه الهيئة 400 جرار متنوع بين جرارات قطارات ركاب وبضائع، ويعود تاريخ إنتاجها إلى نحو 40 عاما، موضحا أن الهيئة تحاول توفيق أوضاعها في إطار المتاح لديها من إمكانات.

وتساءل النائب فتحي الشرقاوي عن ارتفاع مصروفات الهيئة عن الإيرادات، لافتا إلى أن الإيرادات ارتفعت بين السنة المالية 2017-2018 و2018-2019 بنحو 118 مليون جنيه، مقابل زيادة في مصروفات الخامات والوقود خلال نفس السنة بنحو 360 مليون جنيه، مايعني وجود 242 مليون جنيه عجز بين المصروفات والإيرادات، فضلا عن وجود 2.9 مليار جنيه مستحقة للهيئة لدى الغير من العملاء.

وأوضح طارق لبيب نائب رئيس القطاع المالي بالهيئة القومية لسكك حديد مصر ، أن الزيادة فى المصروفات أكبر من الزيادة فى الإيرادات نتيجة ارتفاع أسعار الوقود والخامات ومستلزمات الإنتاج والصيانة، فى ظل تثبيت أسعار التذاكر، مضيفا أن هذا ينعكس على زيادة معدلات الخسارة، مشيرا إلى أن المديونية المستحقة على هيئة السكة الحديد تبلغ نحو 76 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك