البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل: الإعلان عن إنشاء أول ميناء جاف فى مصر.. الأربعاء المقبل

وزير النقل والمواصلات
وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير

أعلن وزير النقل والمواصلات الفريق كامل الوزير، أنه سيتم الإعلان عن إنشاء أول ميناء جاف في مصر، بمشاركة شركة مصرية خلال جلسة مجلس الوزراء بعد غد الأربعاء.

وجاء ذلك خلال مناقشة لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبدالواحد، اليوم الإثنين 27 يناير، لقرار رئيس الجمهورية رقم 661 لسنة 2019 بشأن الموافقة على إتفاقية قرض إئتمان المشتري بشروط تفضيلية لمشروع سكك حديد العاشر من رمضان، بين حكومة جمهورية مصر العربية «وتمثلها وزارة النقل» بصفتها المقترض، وبنك الاستيراد والتصدير الصيني بصفته المقرض بمبلغ 461 مليون دولار ، والموقعة بتاريخ 16-1-2019، وذلك بحضور وزير النقل، الفريق كامل الوزير.

وقال وزير النقل، إن الميناء سيكون هو الأول من نوعه في مصر ويخدم حركة البضائع والتجارة ويوفر المزيد من التكنولوجيا والتطوير في هذا القطاع الهام، لافتاً إلى أن هناك شركة مصرية ستكون مشاركة في إقامة هذا الميناء.

وأشار إلى أن هناك تنسيقاً كاملاً بين وزارة النقل ولجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ويتم مناقشة الملفات كافة والوصول إلى نتائج كلها في صالح المواطن البسيط، لافتاً إلى أن وزارة النقل تهم كل المواطنين وقطاع حيوي للجميع.

وكشف وزير النقل، عن فكرة طرحتها لجنة النقل والمواصلات وتم أيضا تنفيذها وهي مسألة بيع "حديد الخردة" بهيئة السكك الحديد بـ340 مليون جنيه، بخلاف رفع كفاءة الطرق الداخلية، وبالرغم من أن مسؤولية هيئة الطرق والكبارى هي عن الطرق الرئيسية فقط، إلا أنه تم تخصيص مبلغ 10 مليارات جنيه إضافية لصالح الهيئة لإنهاء الطرق الداخلية، فضلاً عن مضاعفة مُخصصات موازنة هيئة الطرق والكباري في العام المالي القادم؛ لإنهاء المشروعات غير المكتملة.

وطالب النائب هشام عبدالواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات، بضرورة ضم إدارة الموانىء كافة إلى وزارة النقل، مؤكداً أن هذا مطلب لأعضاء المجلس نتيجة لعدم جدية الجهة المشرفة حالياً على هذا القطاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك