البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تراجع مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

أنهت مؤشرات البورصة تعاملات اليوم الأحد 26 يناير ، بداية تداولات الأسبوع ، على تراجعات طفيفة فاقدة مكاسبها الصباحية، مع استمرار حالة البحث عن اتجاه التي تشهدها الأسهم المصرية في الأسابيع الأخيرة.

ويأتى ذلك ترقبًا لأي أنباء إيجابية جديدة قوية على رأسها تفعيل برنامج الطروحات الحكومية أو ضخ سيولة جديدة بالسوق تقود مؤشراتها بعيدًا عن حالة الحذر الناتج عن اضطرابات المنطقة.

وبلغ رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة وفقا لـ " أ ش أ" ، مستوى 696.9 مليار جنيه بتراجع قدره 300 مليون جنيه عن إغلاق الخميس الماضي، فيما بلغت كمية التداول الكلية بالسوق 1.8 مليار جنيه تضمنت صفقات بقيمة تجاوزت 1.5 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين ونقل الملكية بخارج المقصورة.

وسجل مؤشر البورصة الرئيسي "ايجي اكس 30" مستوى 13721.45 نقطة بتراجع 0.05% عن إغلاقه السابق فاقدًا مكاسبه الصباحية تحت وطأة الضغوط البيعية المؤسسية الأجنبية، وحذت مؤشرات السوق الثانوية حذو مؤشرها الرئيسي ليبدل مؤشر "ايجي اكس 70" اتجاهه الصعودي صباحًا إلى هبوط طفيف عند الإغلاق بلغ 0.16% مسجلًا 533.17 نقطة.

ولم يختلف الأمر كثيرًا على صعيد مؤشر "ايجي اكس 100" الأوسع نطاقًا الذي بدأ جلسة تعاملات اليوم على صعود جيد، قبل أن يخضع للضغوط البيعية التي بدلت اتجاهه نحو الهبوط لينهي التعاملات عند مستوى 1381.74 نقطة خاسرًا 0.09% من قيمته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك