البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«BMW» تستعرض الابتكارات المستقبلية خلال معرض CES 2020

المصدر

شاركت علامة BMW في معرض إلكترونيات المستهلكين Consumer Electronics Show "CES" 2020، الذى أقيم بمدينة لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية ، والذى يقام سنويا بمشاركة عدد كبير من الشركات العالمية وبالأخص شركات التكنولوجيا والإلكترونيات والاتصالات والأجهزة الترفيهية.

وشاركت العلامة الألمانية BMW بجناح مستقل Silver Lot تحت شعار #ChangeYourPerception أو "غير إدراكك" استعرضت من خلاله رؤيتها لتجربة التنقل المستقبلية من خلال مجموعة من التقنيات والابتكارات الاختبارية.

وكانت أول الابتكارات التي عرضتها الشركة هي السيارة التجريبية BMW i Interaction EASE التى توفر لمحة عن المستقبل الذى ستهيمن فيه السيارات ذاتية القيادة، والتي جاءت بتصميم خارجى تجريدى من أجل تركيز الانتباه على المقصورة الداخلية التي تمنح الركاب الشعور بالراحة التامة خلال الرحلة، بجانب إلقاء الضوء على آفاق التفاعل بين الركاب والسيارة الذى يكاد يتشابه مع التفاعل بين البشر. 

أما ثانى الابتكارات التي قدمتها مجموعة BMW فكانت مفهوم ZeroG Lounger، وهى التقنية التي زودت بها 3 من موديلات طراز BMW X7 الفخم من فئة SUV كبيرة الحجم على سبيل التجربة قبل أن يتم تزويد طرازات الشركة الإنتاجية به خلال عدة سنوات بصورة مشابهة للمفهوم التجريبى إلى حد كبير.

وجاءت تلك التقنيات مؤكدة التزام مجموعة BMW بتوظيف التكنولوجيا بطريقة توصل فوائد ملموسة إلى المستهلكين، وبالإضافة إلى ذلك، لعبت تقنية اتصال الجيل الخامس 5G Technology دورا كبيرا في أسطول طرازات الشركة المتواجدة بالمعرض هذا العام، حيث ستأتى السيارة BMW iNEXT المتوقع طرحها العام القادم متضمنة تقنية 5G التي غالبا ما ستساهم في أن تصبح مجموعة BMW أول صانع للسيارات الفاخرة في العالم يقدم هذه التقنية الجديدة كتجهيز قياسى في موديل إنتاجى، كما ستقدم الشركة من خلالها مفهوم BMW Natural Interaction الذى يمهد الطريق لمستوى أعلى من التحكم داخل السيارة.

وشهد الجزء المكشوف من جناح BMW عرض حى للعديد من التقنيات من ضمنها سيارة BMW من طراز i3 مزودة بهاتف ذكى يوضح كيفية تطور السلامة على الطرق إلى آفاق جديدة باستخدام تلك التكنولوجيا الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك