البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بريطانيا تدعم رائدات الأعمال بأفريقيا للوصول للأسواق الدولية

بوريس جونسون رئيس
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى

أكدت الحكومة البريطانية دعمها لرائدات الأعمال بالدول الافريقية ، للوصول إلى الأسواق الدولية ومساعدتهن على التغلب على العقبات التى توجه مشروعاتهم.

وقال بيان أعدته وزارتا التنمية الدولية والتجارة الدولية البريطانيتين على هامش قمة الاستثمار البريطانية الافريقية التى بدأت اعمالها بالعاصمة البريطانية لندن اليوم الاثنين 20 يناير، إن الدعم البريطانى لرائدات الاعمال الافارقة يستهدف تسهيل أعمالهن بالأسواق الدولية.

وأوضح البيان ، أنه سيتاح لرائدات الأعمال من كينيا ونيجيريا وغانا فرصة الوصول إلى الفرص التجارية والاستثمارية بالأسواق الدولية بدعم بريطانى ، الذى سيسهم أيضا فى توفير حوالى 3000 فرصة فى مجال ريادة الأعمال للنساء الأفارقة.

وذكر أن توفير المزيد من الفرص للمرأة الافريقية للعمل وزيادة دخولهن سوف يضيف للاقصاد العالمى نحو 12 تريليون دولار أو ما يعادل 11 % بحلول عام 2025 .

وأعلن ألوك شارما وزير التنمية الدولية البريطانى ، أن بريطانيا تستهدف من وراء دعمها لرائدات الاعمال الافارقة الى مساعدتهن على التغلب على العقبات التى تعرقل مشروعاتهن وربطهن بالاسواق الدولية.

وتشير الاحصائيات إلى أن حجم التجارة بين بريطانيا وأفريقيا تجاوز 33 مليار جنيه استرلينى عام 2018 ، بينما زاد عدد الشركات البريطانية العاملة بالاسواق الافريقية الى حوالى 2000 شركة ، كما ارتفع حجم الاستثمارات البريطانية بالقارة إلى حوالى 20 مليار دولار "حوالى 15.83 مليار جنيه استرلينى" في العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك