البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«مصر للبترول»: ضخ استثمارات بقيمة 755 مليون جنيه خلال العام المالي المقبل

اعمال الجمعيات العامة
اعمال الجمعيات العامة لشركتي التعاون ومصر للبترول

قال المحاسب حسين فتحى رئيس شركة مصر للبترول ، أن الموازنة الاستثمارية للعام المالى 2020-2021 هي الأضخم في تاريخ الشركة ، حيث أنه من المستهدف تحقيق إيرادات بقيمة 72 مليار جنيه.

وأشار إلى أن حجم المبيعات المستهدف يبلغ حوالى 8.8 مليون طن من المنتجات البترولية والزيوت والكيماويات ، مضيفا أنها تخطط لزيادة حجم مبيعاتها من وقود تموين الطائرات الى 1.1 مليون طن ، ومن وقود تموين السفن إلى 190 الف طن.

وتستهدف الشركة تصدير زيوت المحركات والزيوت صناعية لعدة دول أفريقية تشمل كينيا ورواندا والسودان وأوغندا ونيجيريا ، وذلك بقيمة إجمالية قدرها 50 مليون جنيه ، لافتاً إلى انها بدأت بالفعل تصدير شحنات من هذه الزيوت إلي كينيا ورواندا وأوغندا خلال النصف الاول من العام المالي الحالي .

وأضاف أنها تخطط لانشاء 25 محطة جديدة لخدمة وتموين السيارات بالوقود وتطوير 100 محطة قائمة حفاظاً على صدارتها بين شركات تسويق المنتجات البترولية بالسوق المحلى بفضل عدد المحطات التي تمتلكها والبالغ عددها حالياً نحو 1500 محطة.

وأشار إلى توسعها مع نهاية ديسمبر الماضى في تسويق بنزين 95 اكسترا بالسوق المحلى في 81 محطة تابعة لمصر للبترول على مستوى الجمهورية بدلا من 60 محطة ، ومن المخطط زيادة عدد المحطات التي تقوم بتوزيعه للجمهور بمقدار 60 محطة أخرى خلال العام المالى 2020-2021.

ونوه إلى أنها تستهدف أيضا ضخ استثمارات بقيمة 755 مليون جنيه خلال العام في عدد كبير من المشروعات في مجالات الاحلال والتجديد لأصول الشركة وتعزيز اسطول نقل المنتجات البترولية واسطول ناقلات تموين السفن وتطوير منظومة الامن الصناعى ودعم البنية التحتية بالمستودعات والمضي قدما في استكمال نظام إدارة الأصول والموارد ERP.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، أعمال الجمعيات العامة لشركتي التعاون ومصر للبترول لإعتماد الموازنات التخطيطية للشركتين للعام المالى 2020-2021.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك