البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

وزير النقل يتفقد أعمال تطوير الطريق الدائرى بتكلفة 5,3 مليار جنيه

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير، اليوم السبت 18 يناير ، أعمال المشروع المتكامل لصيانة وتوسيع الطريق الدائرى المحيط بالقاهرة الكبرى بطول 100 كم بتكلفة 5.3 مليار جنيه، والذى صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتابع الوزير أعمال التطوير بعدد من قطاعات الطريق، والتقى المهندسين والعمال، مؤكدا ضرورة أن تتم كافة الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية فى كافة قطاعات الطريق، وأن يتم تكثيف المعدات مع الاهتمام بأعمال نظافة الطريق على مدار الساعة.

وقال إن الطريق الدائرى يجب أن يكون نموذجا رائدا للطرق التى يتم تطويرها وصيانتها، وأن يشهد انطلاقة خدمية مميزة فى كافة قطاعاته، موضحا أن أعمال تطوير الطريق الدائرى تهدف إلى توسعة الطريق لرفع مستوى الخدمة واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات.

وأشار إلى أن أعمال التطوير تشمل توسيع كافة قطاعات الطريق الدائرى من 4 حارات فى كل اتجاه ليكون 8 حارات فى كل اتجاه فى القطاعات التى تسمح بذلك، أما فى القطاعات التى لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق وخاصة فى قطاع الأوتوستراد - المنيب فستتم التوسعة إلى 7 حارات فى كل اتجاه.

وفيما يتعلق بأعمال صيانة الطريق الدائرى، أوضح الوزير أن وزارة النقل تقوم بأعمال صيانة شاملة للطريق الدائرى تشمل صيانة طبقات الرصف من الأتوستراد إلى المريوطية بطول 12 كم وصيانة ورفع كفاءة وصلة طريق الواحات بطول 8 كم، وكذلك صيانة طبقات الرصف من محور 26 يوليو إلى تقاطع شبرا - بنها بطول 15 كم، وصيانة طبقات الرصف من المرج إلى السلام بطول 8 كم، إلى جانب أعمال الصيانة العاجلة لكبارى وأنفاق الطريق الدائرى وأعمال تأمين سلامة المرور، وكذلك صيانة الحواجز الخرسانية والصيانة العاجلة للمداخل والمخارج المنهارة.

وذكر أنه يتم أيضا تنفيذ أعمال صيانة دورية تشمل صيانة وتأمين شبكة الإنارة وكذلك أعمال النظافة، كما تم وضع آلية لإدارة مواقف السيارات أسفل الطريق الدائرى بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات بما يسهل من تنقل المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك