البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

فرنسا تطلب الانضمام رسمياً لمنتدى غاز شرق المتوسط

 المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

طلبت فرنسا رسميا، خلال الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط المنعقد اليوم الخميس 16 يناير بالقاهرة، الانضمام إلى عضوية المنتدى، كما أعرب نائب مساعد وزير الطاقة الأمريكي عن رغبة بلاده في الانضمام كمراقب بصفة دائمة.

ورحب المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، بمشاركة فرنسا في الاجتماع وطلبها رسميا الانضمام لعضوية المنتدى وطلب الولايات المتحدة الانضمام كمراقب بصفة دائمة، موضحاً أنه سيتم إقرار هذه الطلبات من الاعضاء المؤسسين وفقا للنظام الأساسي للمنتدى، وفق بيان لوزارة البترول اليوم الخميس.

وأشار الملا إلى أنه سيطلب إضافة مجالات الحفاظ على البيئة في دراسات البنك الدول التي يعدها للمنتدى، وكذلك استشراف استخدامات الطاقات المتجددة بالإضافة إلى الهيدروجين.

ويشارك في الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط كلاً من وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي ووزير البيئة والطاقة اليوناني ووزير الطاقة الإسرائيلي، ووكيل وزارة التنمية الاقتصادية بإيطاليا، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الاقتصادية، وممثل وزارة الطاقة الأردنية ونائب مساعد وزير الطاقة الأمريكي، ورئيس القطاعات الاستراتيجية لأوروبا والشئون الخارجية بوزارة الخارجية الفرنسية، إلى جانب سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة وممثل البنك الدولي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك