موقع المصدر

ads
بترول وطاقة

وزير البترول يبحث مع نظيريه اليوناني والقبرصي سبل تعزيز التعاون المشترك

الخميس 16 يناير 2020 - 02:37 م
وزير البترول خلال
وزير البترول خلال مباحثاته مع نظيره القبرصى
طباعة
أحمد عماد دردير
بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، مع كل من يورجوس لاكوتريبس وزير الطاقة والتجارة والصناعة القبرصي، وكوستيس هاتزيداكيس وزير الطاقة والبيئة اليوناني، التعاون الإقليمي في مجال الغاز في منطقة شرق المتوسط، والتطورات التي تشهدها المنطقة وتعزيز الروابط المشتركة بين البلدان الثلاثة في مجال البترول والغاز.

واستعرض الملا خلال لقائه نظيره القبرصي على هامش الاجتماع الوزاري الثالث لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة ، الجهود المشتركة لدفع التعاون الثنائي في مجال الغاز في شرق المتوسط، فضلا عن الموقف التنفيذي لتنمية حقل "أفروديت" القبرصي بالبحر المتوسط في ضوء الاتفاقات الأخيرة للحكومة القبرصية مع الشركات المكتشفة للحقل وخطوات تفعيل الاتفاق الحكومي المشترك لإنشاء خط أنابيب مباشر لنقل الغاز القبرصي إلى مصر لمصنع "إدكو" لإسالة الغاز الطبيعي.

وعلى جانب آخر، بحث وزير البترول مع نظيره اليوناني سبل دعم التعاون الثنائي بين البلدين وجذب استثمارات الشركات اليونانية في أنشطة البحث والاستكشاف في مصر.

واستعرض الملا الفرص المتاحة للاستثمار في مختلف مجالات قطاع البترول بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، فضلا عن التطورات الأخيرة التي تشهدها منطقة شرق المتوسط والعمل على تنسيق المواقف المشتركة في إطار منتدى غاز شرق المتوسط.

وزير البترول خلال مباحثاته مع نظيره اليونانى
وزير البترول خلال مباحثاته مع نظيره اليونانى
طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى