البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«مدبولي»: 2 مليار جنيه تمويل إضافي لرصف الطرق المحلية بالمحافظات

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمتابعة مشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق المحلية بالمحافظات، حضره اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، ومسئولو الوزارتين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هناك توجيهاً من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برفع كفاءة وتطوير الطرق الداخلية في المحافظات، وأن يتم التنفيذ بأعلى المواصفات، وبالفعل تم البدء في موازنة العام الماضي، وهذا العام تخصيص موارد مالية، وتم وجار تنفيذ عدد من المشروعات.

وأوضح أننا نعمل علي زيادة موازنة هذا العام بمبلغ نحو ملياري جنيه، وأن هناك تكليفاً بتوجيه جزء من هذا المبلغ الإضافي لربط المدن في المحافظات بعضها ببعض بطرق جيدة، وأن يتم التنسيق في التنفيذ بين المحافظات المختلفة، وهيئة الطرق والكباري، خاصة أن الهيئة تستخدم حالياً ماكينات حديثة لرصف الطرق، بالسرعة والجودة المطلوبتين.

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أن إعداد رؤية لرفع كفاءة الطرق المحلية خلال ثلاث سنوات مالية اعتباراً من العام المالي الحالي جاء تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية وتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي خلال اجتماع مجلس المحافظين رقم 7 بتاريخ 19-9-2019.

وعرض وزير التنمية المحلية الموقف الخاص بمشروعات رصف ورفع  كفاءة الطرق بالمحافظات، حيث أشار إلى أن العام المالي 2018-2019 شهد رصد اعتمادات مالية قدرها 5.373 مليار جنيه لتنفيذ 2050 مشروعاً بأطوال 2935 كم، وقد تم الانتهاء منها بالكامل ودخلت حيز التشغيل، فضلاً عن رصد اعتمادات مالية خلال العام المالي 2019-2020 قدرها 4.177 مليار جنيه لتنفيذ 1969 مشروعاً بأطوال 2158 كم وقد تراوحت نسب التنفيذ بالمحافظات بين 40 إلى 50% بالنسبة للمخطط.

وفيما يخص الطلبات الواردة من المحافظات بالطرق ذات الأولوية المطلوب رصفها، نوّه اللواء محمود شعراوي إلى أن عددها وصل خلال العام المالي 2019-2020 إلى 923 طريقاً بطول 2229 كم بتكلفة قدرها 3.84 مليار جنيه وكان هناك مقترح بأن يتم دعم المحافظات خلال هذا العام بتمويل قدره 2 مليار جنيه للبدء في تنفيذ هذه الطرق، وهو ما استجاب له رئيس الوزراء، بعد الترتيب مع وزير المالية.

وكلّف الدكتور مصطفى مدبولي بالتنسيق مع وزارة النقل، بشأن التنفيذ، هذا بالإضافة إلى ما ورد من المحافظات ايضاً بشأن الطرق ذات الأولوية العاجلة المطلوب رصفها خلال العامين الماليين القادمين والتي وصل عددها إلى 2652 طريقاً بطول 6586 كم  بتكلفة قدرها 12.662 مليار جنيه، ويٌقترح إدراجها ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظات للعامين القادمين.

واستعرض وزير التنمية المحلية البيان التفصيلي لمشروعات رصف الطرق بالمحافظات المختلفة، حيث تمت الإشارة إلى عدد المشروعات وأطوال الطرق بالكيلومتر في كل محافظة، والتي يتم تنفيذها خلال العام الجاري، والأولويات العاجلة لكل محافظة في العام الجاري أيضا، وكذلك الأولوية العاجلة للمحافظات خلال العامين القادمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك