البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع عقد إنشاء مسبك صلب وزهر بشركة «الدلتا للصلب» بـ 300 مليون جنيه

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، توقيع عقد مشروع إنشاء مسبك زهر وصلب بطاقة إنتاجية 10 آلاف طن سنويا بشركة مصانع الدلتا للصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية ، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام ، مع شركة جيمكو الهولندية والتي تعد من كبري الشركات في إنشاء المسابك.

وقالت الوزارة في بيان ، إن المشروع يستهدف مضاعفة الطاقة الإنتاجية من المسبوكات بشركة الدلتا للصلب 10 أمثال الإنتاج الحالي لتبلغ 10 آلاف طن سنويا مقابل ألف طن سنوياً. وينقسم إنتاج المسبك الجديد إلى 3000 طن صلب و7000 طن زهر.

وأوضحت أنه تم اختيار شركة جيمكو الهولندية من خلال مناقصة عامة لتنفيذ المشروع بتاريخ 1 أكتوبر 2019 ، حيث تتجاوز التكلفة الاستثمارية للمشروع 300 مليون جنيه بنظام EPC "تسليم مفتاح"، وسوف يستغرق التنفيذ 18 شهرا.

ويأتي هذا المشروع في إطار استكمال مراحل تطوير شركة مصانع الدلتا للصلب بتكلفة حوالي 700 مليون جنيه، والتي تشمل أيضا مضاعفة الطاقة الإنتاجية من حديد البليت 10 أمثال على مرحلتين لتبلغ 500 ألف طن سنوياً صعوداً من 50 ألف طن سنويا، حيث تم الانتهاء من المرحلة الأولى من التطوير وبدء التشغيل التجريبي بطاقة إنتاجية 250 ألف طن بليت سنويا، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الثانية نهاية العام الجاري 2020.

ووقع العقد عن شركة الدلتا للصلب المحاسب محمود الفقي رئيس مجلس إدارة الشركة، وعن شركة جيمكو الهولندية Bas Van Gemert رئيس الشركة، وذلك بحضور الدكتور مدحت نافع رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك