البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الإحصاء»: 6,8% معدل التضخم السنوى خلال ديسمبر الماضي

الجهاز المركزي للتعبئة
الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين ليبلغ "104.4" نقطة خلال شهر ديسمبر من العام المنصرف، مسجـلًا انخفاضًا قدره "0.2%" مقارنة بشهر نوفمبر من العام ذاته.

وأرجع الجهاز في بيان اليوم الخميس 9 يناير ، أسباب التراجع إلى انخفاض أسعار مجموعة الزيوت والدهون والتي انخفضت بنسبة "6.3%"، ثم مجموعة السكر والأغذية السكرية بنسبة "6.8%".

وسجلت مجموعة الحبوب والخبز المرتبة الثالثة وجاءت بنسبة 2.0%، وذلك على الرغم من ارتفاع أسعار مجموعة الفاكهة بنسبة 2.5%، ومجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 2.4%.

وأشار الجهاز إلى ارتفاع معدل التضـخم السنوي والذي بلغ 6.8% لشهر ديسمبر 2019 مقابل 11.1% لنفس الشهـر من العام السابق.

وعلى المستوى الشهري، نوه الإحصاء بانخفاض قسم الطعـام والمشـروبات بنسبة 0.8% خلال ديسمبر 2019 مقارنة بنفس الشهر العام الماضي، مرجعًا ذلك إلى تراجع أسعار مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 6.3%.

وأشار الجهاز إلى انخفاض أسعار مجموعة الألبان والجبن والبيض بنسبة 0.8%، مرجعًا ذلك إلى انخفاض أسعار مجموعة البيض بنسبة 3.0%، كما تراجعت أسعار مجموعة الأسماك والمأكولات البحرية بنسبة 1.5% بسبـب انخفاض أسعار مجموعة أسماك طازجة بنسبة 1.9%، في حين ارتفعت أسعار مجموعة اللحوم والدواجن بنسبة 2.4 %، مرجعًا ذلك إلى ارتفاع أسعار مجموعة الدواجن بنسبة 5.3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك