البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

شركات الطيران الدولية تحول مسار رحلاتها بعيدا عن المجال الجوي الإيراني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت شركات الطيران الدولية الكبرى تحويل مسار رحلاتها الجوية بعيدا عن المجال الجوي الإيراني ، بعد أن أطلقت إيران أكثر من 10 صواريخ على قواعد في العراق تستخدمها القوات الأمريكية.

وذكرت الخطوط الجوية السنغافورية، في بيان نقلتها شبكة "سي.إن.إن." الأمريكية ، أن مسار رحلاتها من وإلى أوروبا تم تحويله بعيدا عن المجال الجوي الإيراني، مضيفة أنها تراقب الوضع عن كثب وستواصل اجراء التعديلات المناسبة على مسار طائراتها إذا لزم الأمر.

وقالت متحدثة باسم شركة "إيفا آير" التايوانية إن الشركة قررت تجنب تسيير رحلات الجوية المتجهة إلى أوروبا فوق إيران اعتبارا من اليوم لضمان السلامة.

من جانبها، أعلنت شركة الخطوط الجوية الماليزية، في بيان، تجنب المجال الجوي الايراني بسبب الأحداث الأخيرة.

وفي الولايات المتحدة، أصدرت إدارة الطيران الفيدرالية إشعارا يحظر على الطائرات الأمريكية غير العسكرية التحليق فوق المجال الجوي العراقي والإيراني.

وقررت شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" ، تعليق رحلاتها عبر المجال الجوي العراقي والإيراني وذلك بعد الضربات الصاروخية الإيرانية التي استهدفت قواعد أمريكية غربي العراق.

وأعلنت أيضا شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" ، إلغاء رحلتها اليومية بين مدينة "فرانكفورت" والعاصمة الإيرانية "طهران". 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك