البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«حماية المستهلك» يلزم المحلات والمطاعم بالإعلان عن السعر ومنح فاتورة

 الدكتور راضى عبد
الدكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك

أصدر جهاز حماية المستهلك، قرارا بإلزام كافة الشركات، ومقدمى الخدمات، بضرورة الالتزام بالضوابط المنصوص عليها بقانون حماية المستهلك رقم 181 لسنه 2018، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية.

ويأتى ذلك بالإضافة إلى منحهم فاتورة واضحة شاملة "الضريبة"، مدون بها كافة بيانات المحل الأساسية، ومواصفات السلعة، باللغة العربية، والامتناع عن أى ممارسات سلبيه تضر المستهلك.

وقال الدكتور راضى عبد المعطى رئيس جهاز حماية المستهلك، فى بيان اليوم الأربعاء 1 يناير، إن القرار يأتى فى إطار استراتيجية الدولة لضبط الأسواق، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة، بحماية المستهلك، وإيجاد آليات غير تقليدية للتعامل مع شكاوى المواطنين، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ اجراءات اكثر فاعليه لضبط الأسواق.

وأضاف أن عدم الالتزام بالضوابط المنصوص عليها بقانون حمايه المستهلك رقم 181 لسنة 2018، فيه انتقاص لحقوق المستهلك ويعد مخالفة يعاقب عليها القانون، مشددا على أنه فى حالة عدم الالتزام يحال المخالف إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وأهاب رئيس الجهاز، بالمواطنين الإبلاغ عن أى ممارسات سلبية ضارة بحقوقهم الاستهلاكية أو أية معلومات بشأنها، مؤكدا على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية، فى إطار متوازى مع الرقابة المؤسسية، التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية، مؤكدا أن وعى المستهلك، يلعب دورا هاما ومحوريا فى منظومه ضبط الأسواق.

وأوضح عبد المعطى، أنه يمكن التواصل مع الجهاز ، سواء من خلال الخط الساخن 19588، أو رقم الواتس آب "المواطن رقيب" 01281661880 ومن خلال الموقع الإلكترونى للجهاز WWW.CPA.GOV.EG أو على صفحته بفيسبوك "الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك بمصر".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك