البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

«المترو» يطلق تطبيق للموبايل والموقع الإلكتروني بعد تطويره

مترو الأنفاق
مترو الأنفاق

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق عن تطوير الموقع الإلكتروني للشركة ، والذي سيبدأ العمل به وإطلاقه على شبكة الإنترنت الدولية اليوم الأربعاء 1 يناير ، باللغتين العربية والإنجليزية .

وذكرت الشركة في بيان ، أن تطوير الموقع "www.Cairometro.gov.eg" يأتي في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي بجميع الجهات الحكومية والشركات التابعة لها وسهولة التواصل مع المواطنين، وتنفيذًا لتعليمات المهندس كامل الوزير وزير النقل بموائمة توجهات الدولة لاستخدام التكنولوجيا الحديثة .

وأوضحت أنه تم إطلاق خدمة تطبيق الهاتف المحمول باسم "مترو القاهرة ECM" للغة العربية و"Cairo metro ECM" للغة الإنجليزية ليبدأ العمل به أيضًا مع بداية العام الجديد بنسخة لنظام Android، على أن يتم إطلاق نسخة لنظام iOS في 15 يناير الجاري.

وأضافت أن التطبيق يقدم عددًا من الخدمات بجانب الموقع الإلكتروني من بينها خدمة التواصل مع الجمهور من خلال وسائل التواصل مثل "الفيسبوك - واتس آب"، وقناة إعلامية مرئية خاصة بشركة المترو على موقع اليوتيوب، كما يقدم التطبيق معلومات تهم الراكب مثل "التغطية التأمينية" من شركة المترو للركاب بالتعاون مع مجمعة التأمين.

وأشارت إلى أن التطبيق يقدم خدمة "رحلتي" وبها خط الرحلة والربط مع خرائط جوجل العالمية وتوصيف الرحلة بالخطوط الثلاثة بما في ذلك محطة القيام والوصول وبيان المحطات خلال الرحلة وزمن الرحلة، فضلًا عن وضع خريطة للمترو للخطوط الثلاثة لمساعدة الراكب في معرفة مسار الرحلة، ويحقق الربط مع خرائط جوجل العالمية لتحديد أقرب محطة للراكب، وتوضيح لمحطات المترو والمعالم الهامة القريبة منها لتسهيل عملية الوصول وتعريف الراكب بالمخالفات والغرامات وتحديد أسعارها لتجنب الوقوع بها.

ونوهت بأن التطبيق يقدم خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وبيان الخدمات المقدمة مثل المقاعد المتحركة والمصاعد الكهربائية وتخصيص منافذ مجهزة للتذاكر وتخصيص أماكن في القطارات الجديدة وتركيب إنذارات صوتية وضوئية للمساعدة بصريًا وسمعيًا، كما يقدم خدمة الاشتراكات وبها بيان بأماكن مكاتب الاشتراكات وطريقة استخراج البطاقة الذكية وأسعار التذاكر والاشتراكات وتقسيم مناطق الاشتراكات والمحفظة النقدية للبطاقة الذكية تمهيداً لتطبيق خدمة الدفع الإلكتروني.

ويقدم التطبيق كذلك طريقة حساب عدد المناطق المخصصة للاشتراك من خلال مناطق الاشتراكات، وخدمة استقبال الشكاوى الحكومية الموحدة والشكاوى والاقتراحات والاستفسارات المقدمة لشركة المترو، فضلًا عن خدمة "سلامتك تهمنا" ويتم بها توضيح إرشادات السلامة للركاب، وخدمة مشروعات تطوير مترو الأنفاق لتعريف الجمهور بالإجراءات التي تتخذها شركة المترو لتحسين الخدمات مثل: مشروعات القطارات الجديدة والسلالم الكهربائية الجديدة والمصاعد وتطوير المحطات.

وتضمن التطبيق أيضًا خدمة المناقصات والمزايدات الخاصة وبها يتم عرض تفاصيل كل المناقصات والمزايدات مع إمكانية تحميل ملفات المناقصة للإطلاع قبل الشراء لكراسة الشروط، وخدمة التسويق للمحلات والمساحات التجارية وبيان كيفية التعاقد والأنشطة للشركات المتواجدة بالمحطات وطرق التواصل مع إدارة التسويق للانتفاع بالخدمات المقدمة، وخدمة الامتيازات والنشاط الإعلاني ويشمل كيفية التعاقد على مساحات إعلانية.

وأوضحت الشركة أن ذلك يأتي حرصًا من وزارة النقل ممثلة في شركة مترو الأنفاق على سهولة التواصل مع مستخدمي هذا المرفق الحيوي الهام من خلال الموقع الإلكتروني للشركة وتطبيق الهاتف المحمول وتعريفهم بالمجهودات المبذولة من قبل العاملين بالشركة للحفاظ على سير العمل وتقديم أفضل خدمة لهم، وكذلك الحرص الدائم من قبل قيادات الشركة بآراء الجمهور ومقترحاتهم في الخدمات المقدمة لهم والتي تسعى الشركة دائما لتحسينها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك