البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

«التخطيط» تعلن إجراءات الاكتتاب من الخارج بالصندوق الخيري للتعليم

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أعلنت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إرشادات الاكتتاب فى صندوق الاستثمار القومى الخيري للتعليم من خلال بنك القاهرة، وهي خاصة بالتحويلات من خارج مصر للصندوق، والتي يجب أن تتم عن طريق بنك القاهرة.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، إلى أن الاكتتاب مستمر حتى منتصف فبراير المقبل، وتديره شركة "إن آي كابيتال" إحدى شركات بنك الاستثمار القومي، موضحة أن قيمة الاكتتاب 100 جنيه قيمة أسمية للوثيقة وذلك لدعم مساهمة الأفراد والمؤسسات والبنوك والقطاع الخاص ، مضيفة أن أبرز أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية تتمثل في مساهمة كل فرد في المجتمع في وضع رؤيته في تعليم مستدام ومتميز.

وأضافت وزيرة التخطيط أن صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم تم إنشاؤه بغرض إيجاد آلية لتوفير تمويل مستدام للمشروعات التعليمية، والارتقاء بمستوى المواطن المصري من خلال التعليم إيمانًا من الدولة بأثر التعليم في إحداث طفرة اجتماعية للوطن والمواطن، إضافة إلى توفير خدمة تعليمية متميزة موجهة للمناطق المحرومة والأكثر احتياجًا، مع إدارة العمل الخيري والوقف بشكل مؤسسي واحترافي.

وقال رامي جلال المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، إنه إذا كان الشخص له حساب في بنك مصر فيمكن التحويل الداخلي بين حسابه في بنك مصر وحساب الصندوق في البنك نفسه.

وحول إجراءات اكتتاب العميل الخارجى لصندوق الاستثمار القومى الخيرى للتعليم في بنك القاهرة ، أوضح جلال أن خطوات ذلك تتمثل في طباعة نموذج طلب الاكتتاب/ شراء فى وثائق الصندوق، ثم ملأ طلب الاكتتاب مع كتابة مرجع السويفت واستيفاء صحة التوقيع من البنك الخاص بالعميل وإرساله مع صورة من جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي أو صورة السجل التجاري علي البريد الالكتروني لمركز صناديق الاستثمار.

وأوضح أنه بعد ذلك يقوم العميل بإرسال أصل طلب الاكتتاب بالبريد السريع لعنوان شركة إن أى كابيتال، إدارة الاستثمارات وهو "3 شارع أبو الفدا، الزمالك، القاهرة، مصر" وتحويل مبلغ الاكتتاب عن طريق السويفت من خلال البنك الخاص بالعميل مع تحديد الغرض وهو "الاكتتاب في صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم" وإرسال صورة من السويفت علي البريد الالكتروني لمركز صناديق الاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك