البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول»: بيع 15 طن ذهب وفضة من منجم السكرى بـ 650 مليون دولار فى 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية عن بيع نحو 15 طن ذهب وفضة "تعادل حوالى 482 ألف أوقية" من منجم السكرى خلال عام 2019، كما بلغت إجمالى قيمة مبيعاتهم حوالي 650 مليون دولار، كما تبلغ قيمة الإتاوة المستحقة "3%" نحو 19.5 مليون دولار.

وأضافت الوزارة ، أن تصديق الرئيس عبدالفتاح السيسى على تعديل بعض الأحكام بقانون الثروة المعدنية رقم 145 لسنة 2019 فى شهر أغسطس الماضى جاء بمثابة دفعة قوية لجهود وزارة البترول والثروة المعدنية فى العمل على تلافى كافة السلبيات التى تواجه المستثمرين فى النشاط التعدينى والمساعدة فى تعزيز الشفافية والحوكمة وفق إطار قانونى متوازن يضبط آليات العمل بالمناجم والمحاجر.

ويسهم فى تحفيز المستثمرين وتشجيعهم ويحفظ حقوق الدولة وعائداتها من استغلال ثرواتها التعدينية فى الوقت ذاته ، كما تم اعداد اللائحة التنفيذية للقانون تمهيدا لاصدارها.

واوضحت أنه بتاريخ 7-8-2019 صدر القانون رقم 145 لسنة 2019 بتعديل بعض احكام قانون الثروة المعدنية رقم 198 لسنة 2014.

ويهدف التعديل إلى وضع ضوابط واضحة لاستغلال الثروة المعدنية بمصر من محاجر ومناجم وملاحات بما يسمح بالاستغلال الأمثل لهذه الموارد، وتوحيد القواعد الحاكمة فى هذا المجال الحيوى ، وكذا منح هيئة الثروة المعدنية والجهات المختصة حق التفاوض مع المرخص لهم فيما يتعلق بتطبيق القيم الإيجارية والإتاوات عن ترخيص البحث والاستغلال بالإضافة الى حق اتخاذ إجراءات إصدار تراخيص خامات المناجم والملاحات والبحث والاستغلال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك