البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يدرس المشاركة فى 21 عملية تمويلية بقيمة 92,8 مليار جنيه

بنك مصر
بنك مصر

يسعى بنك مصر حالياً لإتمام عدد 21 عملية تمويلية من العمليات التمويلية الكبرى المستهدفة وتحت الدراسة في عدة قطاعات مثل "الاستثمار العقاري، النقل البري والمواصلات، البترول والغار، الحاصلات الزراعية، الأسمدة، البتروكيماويات، القطن والغزل والنسيج، الخدمات المالية... وغيرها".

وتبلغ قيمة تلك العمليات نحو 92.8 مليار جنيه ، بقيمة ضمان التغطية المتوقع لبنك مصر في تلك العمليات 26.4 مليــار جنيه تقريبا، ويأتي ذلك تأكيدا لدوره باعتباره أحد البنوك الوطنية الرائدة في السوق المصرفي المصري.

ويعد بنك مصر من أكبر البنوك الوطنية الرائدة في تمويل كافة المشروعات بمختلف القطاعات، فقد استطاع بنك مصر خلال الفترة من 01-07-2018 وحتى 30-06-2019 الانتهاء من ترتيب وتمويل والمشاركة في 8 عمليات تمويلية بإجمالي حجم تمويل يصل إلى 20.45 مليار جنيه ، وذلك في العديد من القطاعات مثل "الاستثمار العقاري، المقاولات، البترول والغاز، مواد البناء والخدمات المالية" وتبلغ قيمة ضمان التغطية لبنك مصر في تلك العمليات 10 مليار جنيه تقريبا.

ويأتى ذلك في ضوء الخطط التسويقية المكثفة التي ينتهجها البنك لجذب عملاء وعمليات تمويلية جديدة وكذلك التزام البنك بتنفيذ أهدافه الاستراتيجية والتنموية بهدف دعم الاقتصاد القومي في شتى المجالات والقطاعات. 

وأظهرت المؤشرات المالية الأولية لأداء أعمال بنك مصر نمواً ملحوظاً في جميع المجالات، حيث شهد هذا العام زيادة مضطردة في حجم أعمال البنك، فقد ارتفع إجمالي المركز المالي إلى 968 مليار جنيه في 30-6-2019 مقابل 884 مليار جنيه في العام السابق بمعدل نمو في حدود 9.5%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك