موقع المصدر

ads
عقارات

البرلمان يوافق على تقسيط قيمة التصالح في مخالفات البناء بدون فوائد

الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 06:07 م
مجلس النواب
مجلس النواب
طباعة
المصدر - خاص
وافق مجلس النواب في جلسته العامة اليوم الاثنين 23 ديسمبر ، على أداء قيمة التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع على 3 أقساط سنويا بدون فوائد على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء، وخصم ما سبق سداده من غرامات في أحكام قضائية خاصة بالمبنى المخالف.

جاء ذلك خلال مناقشة مجلس النواب التقرير الذي أعدته اللجنة المشتركة من لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير، ولجنة الإدارة المحلية، عن مشروعي قانونين مقدمين من النائبين محمد عطية الفيومي، وعماد سعد حمودة وأكثر من عُشر عدد أعضاء مجلس النواب بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

ونصت المادة الخامسة من مشروع القانون، والتي وافق عليها المجلس، على أن تنشأ بكل محافظة لجنة أو أكثر بقرار من المحافظ المختص، تتولى تحديد مقابل التصالح وتقنين الأوضاع على أساس قيمة سعر المتر لكل منطقة، على أن تُشكل هذه اللجان من اثنين من ممثلي الجهة الإدارية المختصة، واثنين من المُقيمين العقاريين المعتمدين من هيئة الرقابة المالية، إلى جانب ممثل لوزارة المالية "الهيئة العامة للخدمات الحكومية".

وتتولى اللجنة بحسب المادة ذاتها، تقسيم المحافظة إلى عدة مناطق بحسب المستوى العمراني والحضاري وحالة توافر الخدمات، على ألا يقل سعر مقابل التصالح وتقنين الأوضاع للمتر المسطح عن 50 جنيهًا، ولا يزيد على 2000 جنيه.

ويجوز بحسب المادة الخامسة ، أداء قيمة التصالح وتقنين الأوضاع على 3 أقساط سنويا بدون فوائد على النحو الذي تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون، وخصم ما سبق سداده من غرامات في أحكام قضائية خاصة بالمبنى وسددت من ذوي الشأن.

طباعة
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads