البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«الملا» يشارك فى إجتماع مجلس وزراء منظمة «أوابك» بالكويت

 إجتماع مجلس وزراء
إجتماع مجلس وزراء منظمة «أوابك» بالكويت

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ممثلا لمصر في الاجتماع الـ 103 لمجلس وزراء منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" الذى عقد أعماله اليوم بالكويت برئاسة محمد بن خليفة وزير النفط البحريني ، وبمشاركة وزراء البترول والطاقة ورؤساء وفود الدول العربية الأعضاء بالمنظمة والأمين العام للمنظمة عباس على نقى.

وقام الملا خلال الجلسة بتوجيه الشكر لـ محمد بن خليفة رئيس الدورة الحالية للمنظمة والدكتور خالد الفاضل وزير الطاقة الكويتى على حسن الضيافة والأمين العام للمنظمة على الترتيبات الممتازة للاجتماع.

وأشار الوزير إلى الاستقبال الحافل من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ورئيس الوزراء صباح خالد الحمد المبارك لوزراء البترول العرب صباح اليوم، مؤكدا دعم مصر الكامل للمنظمة والشركات المنبثقة عنها من اجل تحقيق اهداف المنظمة الذى يأتى تعزيز ودعم التعاون العربى في مجال الصناعات البترولية كأولوية أولى لها.

وناقش الوزراء المشاركون خلال اجتماعهم الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والتي شملت تقرير نتائج أعمال لجنة جائزة "أوابك" للبحث العلمي لعام 2018 ومشروع الميزانية التقديرية للمنظمة لعام 2020 وتعيين مدقق حسابات المنظمة لنفس العام .

وتناول الاجتماع سبل  تفعيل وتطوير نشاط وأعمال المنظمة وتقدم العمل في معهد البترول العربى للتدريب بهدف المساهمة في اعداد وتأهيل كوادر عربية متقدمة في مختلف مجالات الصناعة البترولية واجراء البحوث والدراسات اللازمة لتطوير الصناعة  ، كما تم استعراض تقرير الأمين العام حول نشاطات الأمانة العامة والدراسات التي أنجزتها والأوضاع البترولية العالمية ومتابعة شئون البيئة وتغير المناخ وسير العمل في بنك المعلومات والفعاليات التي شاركت فيها المنظمة بالإضافة الى الاجتماع المشترك للأمانة العامة ومسئولى الشركات المنبثقة عن الاوابك .
وقرر المجلس تعيين علي سبت بن سبت، أميناً عاماً لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "اوابك"، لمدة 3 سنوات اعتباراً من أول مارس 2020 ، وستتولى دولة الجزائر رئاسة الدورة القادمة لمجلس الوزراء والمكتب التنفيذي للمنظمة، وذلك لمدة عام اعتباراً من أول يناير 2020.

وبعث رئيس المجلس ببرقية إلى حضرة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت أعرب فيها نيابة عن الوزراء، عن أسمى آيات التقدير والامتنان وجزيل الشكر والتقدير على ما أحيطوا به من حسن استقبال وكرم الوفادة ، وتم الاتفاق على عقد الاجتماع القادم لمجلس وزراء المنظمة في دولة الكويت بتاريخ 13 ديسمبر 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك