البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي ووزارة الشباب والرياضة

جانب من توقيع بروتوكول
جانب من توقيع بروتوكول التعاون

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع وزارة الشباب والرياضة بهدف إطلاق المشروع القومي لموهوبي الاسكواش ، وذلك ضمن دوره المتنامي لدعم الرياضة المصرية، وفي إطار التعاون والتنسيق المصري.

وأوضح أشرف صبحي أن المشروع القومي لموهوبي الاسكواش يأتي ضمن المبادرات التي تطلقها الوزارة لدعم الشباب المصري المبشر في كافة المجالات، حيث أن تنمية مهارات الشباب تعد هي الاساس الذي تبني عليه مختلف برامج التنمية بالدولة وهم أحد اهم محاور رؤية مصر 2030.

وأعرب عن تقديره للدور المجتمعي الهام الذي يتبناه البنك الأهلي المصري أكبر المؤسسات المالية في مصر والذي يوجه كافة سبل الدعم لتوفير البيئة الملائمة لتطوير الشباب المصري وصقل موهبهم من اجل تحقيق التنمية الشاملة في مصر ومعربا عن أمله في ان تحذو كافة المؤسسات الكبرى حذو البنك الاهلي المصري في دعم مسيرة الرياضة والشباب المصري.

وأكد هشام عكاشه اعتزاز البنك الأهلي المصري بالتعاون المستمر مع وزارة الشباب والرياضة والذي دائما ما يثمر عن إنجازات رياضية يحققها الموهوبون رياضيا ممن يقدم لهم البنك الدعم بشكل فعال يصل بهم الى تحقيق بطولات على المستوي العالمي.

ويتضح ذلك من خلال رعاية البنك للعديد من الاتحادات الرياضية وهي الاتحاد المصري لكرة اليد، الاتحاد المصري والافريقي للرماية، اتحاد التجديف، اتحاد السلاح، اتحاد التايكوندو، الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية ، اتحاد الخماسي الحديث ، الكانوي والكياك، واتحاد الكرة الطائرة، والان تأتي رعاية البنك للمشروع القومي لموهوبي الاسكواش ، إضافة الى رعاية فريق الفراعنة الاوليمبي الذي من المقرر أن يمثل مصر في أولمبياد طوكيو 2020.

وأعرب عن أمله في أن يحقق المشروع القومي لموهوبي الاسكواش أهدافه المرجوة في دعم الجيل الجديد من لاعبي الاسكواش الذي سيكمل مسيرة النجاحات الحالية للاعبين، حيث تعد مصر الدولة الرائدة عالميا فيها وصاحبة افضل تصنيف عالمي للرجال والسيدات.

وأضاف عكاشه أن البنك الأهلي المصري جيدا أهمية دوره الحيوي في دعم الرياضة المصرية والذي يتضمن رعاية العديد من الاتحادات الرياضية والرياضيين المبشرين في مختلف الألعاب سواء الفردية أو الجماعية وذلك من أجل الحفاظ على سمعة مصر عالميا وهو الدور الذي يندرج تحت مساهمات البنك في دعم الشباب المصري.

وأشار يحيي ابو الفتوح إلى أن البنك الاهلي المصري يتبني شراكات استراتيجية ممتدة بين مع عدد من لاتحادات الرياضية واللاعبين يقدم خلالها الدعم المستمر طوال مشوار إنجازات الألعاب المختلفة بدءا من فترات الاعداد الجاد في التجهيز الفني والمعنوي والبدني والتي تتم من خلال خطط يضعها وينفذها بحرفية واتقان محترفون متخصصون وهو ما يؤدي الي تحقيق هؤلاء اللاعبين نتائج مبهرة ومشرفة في البطولات الإقليمية والدولية.

ولفت إلى أن البنك ينتهج استراتيجية موضوعية في اختيار الرياضيين المبشرين الذين يقدم لهم الدعم والرعاية اللازمة حيث يتم دراسة تلك الرعايات بمعايير واضحة قابلة للتنفيذ والتقييم والتطوير لضمان استمرار تحقيق الأثر المرجو منها والتي تحقق ايضا أهداف البنك في خلال خلق ولاء جيل جديد من الشباب للبنك الأهلي المصري.

وذكرت نرمين شهاب الدين أن البنك الأهلي المصري يدعم المشروع بمبلغ 5 مليون جنيه يتم خلاله رعاية 250 لاعب من الموهوبين من محافظتي القاهرة وبورسعيد اعتبارا من سن 6 سنوات يتم اختيارهم وفقا ومعايير رياضية محددة تبشر بخروج ابطال جدد في اللعبة، حيث سيتم تدريبهم بمركزي شباب بالمحافظتين، على ان يتضمن هذا العدد نسبة 20 % من أبناء شهداء الشرطة والجيش وكذا اللاعبين الايتام.

وأكدت أن الدعم يتضمن الى جانب التأهيل الرياضي والبدني الاعداد التربوي والنفسي اللازم للاعبين وهو ما يوليه البنك الأهلي المصري أهمية كبري لتأثيره الواضح على أداء اللاعبين ونتائجهم. 

حضر التوقيع الي عقد بمقر وزارة الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، وهشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، ويحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك ، ونرمين شهاب الدين رئيس التسويق ، وعاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش ، وامير وجيه المدير الفني للمشروع وفريق عمل الرعايات والمؤتمرات بالبنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك