البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

تعاون «مصري - أسباني» في مجال التصنيع العسكري والأنظمة الدفاعية

جانب من توقيع مذكرة
جانب من توقيع مذكرة التفاهم

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي ، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة IMUT المصرية وشركة ESCRIBANO الأسبانية، بهدف التعاون المشترك في مجالات التصنيع العسكري والأنظمة الدفاعية.

وتهدف مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بمقر ديوان عام الوزارة إلى الاستفادة من خبرات شركة ESCRIBANO الأسبانية في مجالات التصنيع العسكري والصيانة والتدريب، والاستفادة من الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية المتوفرة لدى الجانب المصري والمتمثل في شركات الإنتاج الحربي وشركة IMUT للتعاون في مجال تصنيع الأسلحة والمعدات وأنظمة المراقبة.

وأوضح بيان للوزارة اليوم الخميس 12 ديسمبر، أنه تم التأكيد على أن توقيع هذه المذكرة يأتي استكمالا للتعاون المثمر بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الأسبانية من ناحية، والتعاون بين الإنتاج الحربي وشركة IMUT المصرية من ناحية أخرى في مختلف مجالات التصنيع العسكري والمدني.

وقدم Javier Escribano رئيس مجلس إدارة شركة ESCRIBANO عرضا تقديميا حول الشركة الأسبانية ومجالات عملها، كما أكد أن ما تمتلكه شركات الإنتاج الحربي من خبرات في مجال الصناعات الدفاعية يتيح إمكانية نقل وتوطين تكنولوجيا التصنيع في هذا المجال إلى مصر، كما يؤهلها لتكون مركزا للتصدير إلى الدول الأفريقية والعربية، معربا عن تطلعه إلى مشاركة ESCRIBANO في معرض "إيديكس 2020".

وعقب التوقيع تم الاتفاق على قيام وفد فني من الشركة الأسبانية بزيارة عدد من شركات الإنتاج الحربي، للتعرف على الإمكانيات التكنولوجية والصناعات العسكرية المتوفرة بها على أرض الواقع، وذلك لوضع آليات وأسلوب التنفيذ في ضوء هذه الإمكانيات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك