البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البنك المركزي الأمريكي يبقي أسعار الفائدة مستقرة

البنك المركزي الأمريكي
البنك المركزي الأمريكي

أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة مستقرة اليوم الأربعاء 11 ديسمبر ، ليظل سعر الإقراض القياسي لأجل ليلة واحدة داخل نطاقه الحالي المستهدف بين 1.50 و1.75 %.

وأشار إلى أن تكاليف الاقتراض ستظل على الأرجح دون تغيير إلى أجل غير مسمى، في ظل توقعات لاستمرار نمو اقتصادي متوسط وبطالة متدنية حتى الانتخابات الرئاسية المقررة العام القادم.

وأظهرت أحدث التقديرات الاقتصادية أن أغلبية كبيرة - 13 من صناع السياسات الـ17 في البنك المركزي الأمريكي - لا تتوقع تغيير أسعار الفائدة حتى 2021 على الأقل، وتوقع الأربعة الآخرون زيادة واحدة فقط العام القادم.

يذكر أن أحد صناع السياسات لم يشر إلى الحاجة لخفض أسعار الفائدة العام القادم، في مؤشر على أن مجلس الاحتياطي يرى أنه أدار "هبوطا هادئا" بعد تقلبات عام شهد اهتزاز الأسواق بفعل تنامي مخاطر الركود وانقلاب منحنى عائد السندات الأمريكية والسياسة التجارية.

وقال مجلس الاحتياطي في بيان عقب اجتماعه الذي انعقد على مدار يومين "ترى اللجنة أن الوضع الحالي للسياسة النقدية ملائم لدعم نمو مستدام للنشاط الاقتصادي وأوضاع سوق عمل قوية وتضخم قريب من، هدف الـ 2 %".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك