البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأهلي يدعم صندوق «تحيا مصر» بقيمة 208 مليون جنيه

المصدر

يعد البنك الأهلي المصري أكبر مؤسسة مالية مصرية وهو ما أهله لان يكون البنك الأكثر مساهمة في خدمة أهل مصر، ويتضح ذلك في اجمالي مساهمات البنك في مختلف مجالات المسئولية المجتمعية والتي تجاوزت الـ 6 مليارات جنيه في السنوات الخمس الأخيرة.

وأكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، أنه من اهم تلك المساهمات يأتي الدعم الذي وجهه البنك لصندوق تحيا مصر والذي تجاوز 208 مليون جنيه منذ تأسيس الصندوق ، وهي المساهمات التي اسفرت عن توجيه شهادة شكر من رئيس الجمهورية للبنك تقديرا لهذا الدور الفعال في دعم أنشطة الصندوق.

وكان البنك الأهلي المصري هو أول من بادر بدعم الصندوق في عام 2014 والذي بدأ بتوجيه مساهماته الى مختلف المشروعات التي تهدف الى تحسين الحياة في المناطق العشوائية وغير المخططة سعيا لرفع كفاءة تلك المناطق وتقليل معدلات الجريمة.

وأضاف عكاشه أن البنك سارع بدعم أنشطة صندوق تحيا مصر التي وجهت لدعم العديد من المشروعات القومية التي تسعي لدعم خطط التنمية الشاملة في مصر ، فحين ضربت السيول بعض من انحاء مصر بادر البنك الأهلي المصري بتقديم العون للمتضررين من السيول بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، إضافة الى معاونة الصندوق في استكمال انشاء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ايمانا منه بهذا المشروع العلمي الذي يستهدف خلق أجيال جديدة متسلحة بأعلى الدرجات العلمية.

ويدعم البنك الأهلي المصري شباب مصر بشكل دائم كونهم أساس التنمية الشاملة حاليا ومستقبلا وذلك من خلال المساهمة في منتديات شباب العالم من اجل ان تخرج تلك المنتديات بالصورة المشرفة امام العالم وبما يمكنها من تحقيق أهدافه في إقامة التواصل بين شباب العالم كافة.

وأفاد تامر عبد الفتاح القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر أنه على مدار 4 سنوات ركز صندوق "تحيا مصر" العمل على 6 محاور أساسية هي: الرعاية الصحية، التنمية العمرانية، الدعم الاجتماعي، التعليم والتدريب، التمكين الاقتصادي، مواجهة الكوارث الطبيعية، مضيفا انه تم بناء شراكات قوية وممتدة مع عدد من أجهزة الدولة.

ويأتى ذلك تنفيذا للقرار الجمهوري الخاص بإنشاء الصندوق وكان أحد تلك الشراكات هو الشراكة مع القطاع المصرفي لكونه عمود الاقتصاد المصري وأساس مختلف برامج التنمية ومن هنا تمت الشراكة مع البنك الأهلي المصري التي قدم البنك خلالها الدعم للصندوق منذ تأسيسه إلى أن وصل إجمالي المساهمات إلى 208 مليون جنيه .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك