البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

مجموعة طلعت مصطفى تستعرض أحدث حلول المدن الذكية فى معرض Cairo ICT

هشام طلعت مصطفى -
هشام طلعت مصطفى - الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى

أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن مشاركتها فى معرض Cairo ICT، للكشف عن أحدث التقنيات فى المدن الذكية، لتصبح بذلك أول شركة قطاع خاص تطبق الحلول الذكية فى المدن.

وتشارك مجموعة طلعت مصطفى القابضة، بالدورة الثالثة والعشرين لمعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT، وهو الحدث السنوي الأهم في قطاع التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وإفريقيا، والذى انطلقت فعالياته يوم الأحد ويستمر حتى يوم  4 ديسمبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت شعار “The Digital Experience”.

وانتشر مؤخرا مفهوم المدن الذكية فى القطاع العقارى المصرى، وهو مصطلح يشير إلى استخدام أحدث التطبيقات والتكنولوجيا فى كافة مراحل إنشاء تلك المدن وحتى فى إداراتها لاحقاً، ورغم تسابق إعلان المطورين العقاريين إلى تبنى هذا المفهوم، وإطلاق مشروعات تزعم تطبيقه.

وضمت أبرز التقنيات الحديثة، التى كشفت عنها مجموعة طلعت مصطفى القابضة،  كاميرات مراقبة أمنية ببصمة الوجه على البوابات، هى ذاتها المستخدمة في عدد كبير من المطارات المتقدمة حول العالم، وتقنيات أخرى تتعلق بري الحدائق والمناطق الخضراء في المشروعات السكنية، والتى تعمل على الري وفقا لمعادلات دقيقة تأخذ في الاعتبار تجنب البخر واختيار أوقات متزامنة للري وفقا لدرجة الحرارة وشروق وغروب الشمس وغيرها، وتتغير تلك المعادلات تلقائيا وفقا لتغير المعطيات، مما يساعد فى الحفاظ على الموارد المائية ويحقق أعلى فاعلية، وتطبيقات للتحكم فى إنارة الشوارع والأماكن العامة.

وقال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى لمجموعة طلعت مصطفى، عن تلك التقنيات كدعاية لها بالمعرض بل تنفذها بالفعل، حالياً بمشروعاتها الكبرى سواء الرحاب أو مدينتى، ، وتنفذ حاليا بالمشروع الأخير باستثمارات تصل الى نحو نصف مليار جنيه لتحديث البنية التحتية فى مشروع مدينتى لتطبيق التقنيات الذكية، ورغم هذه التكلفة الضخمة إلا أن ذلك سوف يساعد المجموعة لاحقاً فى خفض نفقات عدد من الخدمات، مثل الأمن الذى سيعتمد على أفراد أقل بينما سيوفر كفاءة أعلى.

وأضاف مصطفى، أن المجموعة تحرض على توفير كافة الخدمات الحكومية وغير الحكومية لسكان مدينتى، منها مأمورية الضرائب العقارية، بهدف توفير كافة خدمات الضريبة العقارية لسكان مدينتى، سواء سداد الرسوم الضريبية للوحدات السكنية الموجودة داخل مدينتى والرحاب أو تقديم الإعفاءات الضريبية عن الوحدات السكنية أو استخرج كشوف رسمية للوحدات، ونقطة الشرطة والسجل المدنى، وانضم مؤخرا مكتب للشهر العقارى، وقريباً مقر جديد لمكتب بريد مدينتى.

ولا يساهم توفير الخدمات الحكومية لسكان مدينتى، فى سهولة وسرعة أداء تلك الخدمات فحسب، بل يرفع من القيمة الاستثمارية لوحدات عملاء مدينتى والرحاب بسبب توافر كافة الخدمات الحكومية وغير الحكومية بالمشروع، وهى ميزة تنفرد بها عن أى مشروع مماثل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك