البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«ايتيدا»: 750 مليون دولار صادرات الهيئة الرقمية خلال 2019

المهندسة هالة الجوهري
المهندسة هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لـ«ايتيدا»

قالت المهندسة هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ، إن صادرات الهيئة الرقمية من تكنولوجيا المعلومات "برمجيات وخدمات التعهيد" سجلت 750 مليون دولار خلال عام 2019 بزيادة 15% عن العام السابق عليه.

وأضافت الجوهري خلال مؤتمر صحفي لها الإعلان عن استعدادات ايتيدا للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المزمع عقده في ديسمبر المقبل ، أن استطاعت خلال العام 2019 توفير 9 آلاف فرصة عمل ، علاوة على تدريب كوادر مؤهلة وصل إلى 16 ألفا و 500 متدرب.

وأشارت إلى زيادة عدد الشركات الناشئة التي ترعاها الهيئة حيث تخرجت 16 شركة ناشئة من حاضناتها التكنولوجية ، فيما استقبلت 22 شركة جديدة ناشئة، فضلا عن ارتفاع حجم الاستثمارات الداعمة الشركات الناشئة ليصل إلى 65 مليون دولار ، فيما بلغ إجمالي الاستثمارات الداعمة 180 مليون دولار على مدار أربعة أعوام.

ولفتت إلى أن الهيئة دشنت شعارا جديدا لها يمثل رؤيتها وركائزها القائمة على فتح وتنمية الأسواق وتنمية القدرات البشرية والمؤسسية وتوجيه وتحفيز الابداع والابتكار والبحث.

وأوضحت أن مؤشرات الهيئة تستند على زيادة الصادرات الرقمية وتوفير فرص العمل إضافية سنويا، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة وزيادة أعداد الشركات الناشئة.

ونوهت إلى أن الهيئة تحتفل حاليا بمرور 15 عاما على تأسيسها ، موضحة أن أهم الإنجازات المتحققة في تلك الفترة تمثلت في أن أكثر من 30% من القوى العاملة في القطاع تم تدريبهم داخل أروقة الهيئة، علاوة على إبرام مايقرب من 70 اتفاقية تعاون مع أكثر من 45 مستثمرا، فضلا عن توفير 40 ألف فرصة عمل مباشرة، ودعم 4000 رائد أعمال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك