البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

تأكيداً لانفراد المصدر منذ 3 أسابيع

رسمياً.. «إعمار مصر» توقع عقد تطوير 500 فدان بامتداد الشيخ زايد

جانب من توقيع العقد
جانب من توقيع العقد

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل توقيع عقد تصالح مع شركة إعمار لإقامة مشروع عمراني متكامل بمدينة الشيخ زايد، باسم "كايرو جيت" واتفاق تخصيص 500 فدان لمجمع تنموي جديد بالشيخ زايد.

وقال محمد العبار مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة اعمار العقارية ، إن استثمارات المشروعين بمدينة الشيخ زايد تصل إلي 40 مليار جنيه ، موضحاً أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة البدء في أعمال إسناد اعمال المخطط العام للمشروعين وطرحه علي المكاتب الاستشارية العالمية لتنفيذ مشروعات عقارية متكاملة الخدمات.

كما تم الاتفاق على قيام الشركة بشراء حصة الهيئة العينية، التي تقدر بمساحة 52.4 فدان بمدينة الشيخ زايد، بخلاف المساحات المُتنازل عنها من الشركة لتنفيذ الطرق الخارجية، ليصبح إجمالي مساحة الأرض نحو 120.9 فدان، تلتزم الهيئة بتوصيل المرافق لها وتغيير النشاط؛ وذلك حتى يتسنى للشركة إقامة مشروع "كايروجيت" السكنى المتكامل الخدمات، الواقع بطريق مصر إسكندرية باستثمارات تصل قيمتها إلى نحو 11.5 مليار جنيه، توفر ما يزيد على 15 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

وكانت "المصدر" انفردت في عددها الصادر بتاريخ 10 نوفمبر 2019، بحصول الشركة على نحو 630 فدان بتوسعات مدينة الشيخ زايد تضم 500 فدان تقدمت الشركة للحصول عليها بنظام الاستثمار المباشر و130 فدان هي مساحة مشروعها كايرو جيت بطريق مصر اسكندرية الصحراوي لتنفيذ مشروعات عمرانية متكاملة.

وعلى الرغم من صحة الخبر إلا أن الشركة قامت منذ اسبوع بنفي الخبر في بيان افصاح للبورصة المصرية من اجل عدم الاخلال بقواعد الافصاح والشفافية، إلا أن بيان مجلس الوزراء اليوم، أكد ما نشرته « المصدر»، منذ 3 أسابيع .

وتتضمن المشروعات تسليم شركة إعمار للتنمية خطاب تخصيص مساحة 500 فدان في امتداد مدينة الشيخ زايد لإقامة مشروع سكنى آخر مُتكامل الخدمات، بهدف التوسع في مشروعاتها بغرب القاهرة من خلال إقامة مشروع متكامل الخدمات، حيث سيعمل المشروع خلال إنشائه على ضخ استثمارات بقيمة نحو 37.8 مليار جنيه، كما سيعمل على توفير ما يزيد عن 70 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك