البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

خلال شهر ديسمبر المقبل

شركات التطوير العقارى تضاعف الحملات التسويقية لتحقيق «التارجت»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تستهدف شركات التطوير العقارى مضاعفة الحملات التسويقية خلال الأيام القليلة المتبقية من 2019 من اجل الوصول إلى «التارجت» المستهدف التى تحدده وفق مشروعاتها وحجم المبيعات لديها خاصة بعد مرور السوق بحالة من الهدوء الشديد فى الربع الثالث من العام الجارى منذ شهر رمضان.

وقال المهندس وليد الكفراوى رئيس مجلس إدارة شركة افق كابيتال للتطوير العقاري، أن الشركات ستعمل خلال الشهر الأخير من العام الجارى على مضاعفة حجم الأعمال فى الحملات التسويقية والتعاقدات من اجل الوصول إلى المستهدف الذى حددته منذ بداية العام الجاري.

ونوه إلى أن بطء التعاملات فى السوق خلال الربع الثالث من العام الجاري، أدى إلى زيادة خطط الشركات منذ بداية الربع الرابع من العام الجارى من اجل رواج السوق بشكل نسبى خاصة للمشروعات التى تم اطلاقها العام الماضى 2018.

ولفت إلى أن السوق بدأ فى التحرك مع بداية الربع الرابع والاخير من العام الجاري، مدفوعاً بتوافر السيولة فى السوق، وكذلك بالتزامن مع انخفاض سعر الفائدة المتتالي، معتبراً أن أى قرارات ايجابية ستظهر بشدة على السوق العقارى بنهاية العام الجاري.

وقال إن الشهر المقبل سيشهد تحقيق حجم مبيعات جيدة للمشروعات الجديدة التى سيتم اطلاقها خلاله، موضحاً أن المراحل الأولى فى أى مشروع يتم تسويقها بشكل اسرع وافضل كونها تضم الوحدات المتميزة فى أى مشروع.

وأوضح أنه على الرغم من مساعى الشركات تحقيق حجم مبيعات جيد خلال العام الجارى إلا أن المبيعات لن تتحقق وفق الارقام المستهدفة فى السوق منذ بداية العام، إلا إذا تم القيام خلال الشهر المقبل على مضاعفة المجهودات، للانتهاء من تسويق اكبر عدد ممكن من الوحدات من اجل الوصول إلى المستهدف.

وأكد الكفراوى أن مرور السوق بفترة هدوء خلال شهر رمضان وكذلك انخفاض القدرة الشرائية منذ مطلع العام أدى إلى إحجام عدد كبير من المستثمرين عن الشراء، وهو ما بدأ يظهر فى التراجع و الاحجام عن العقارات، بعد صرف عوائد شهادات قناة السويس الجديدة والشهادات البلاتينية وكذلك بالتزامن مع انخفاض أسعار الفائدة بالبنك المركزي، مشيراً إلى أن الشهر المقبل سيشهد عدة موجات من التسهيلات للعملاء .

ويرى المهندس عمروعثمان رئيس مجلس إدارة شركة لاند بانك العقارية، أن ديسمبر 2019، سيشهد حالة رواج كبيرة فى السوق مدفوعاً بمخاوف المستثمرين من ارتفاع الأسعار مطلع العام الجديد.

وأشار إلى أن الشركات تقوم حالياً بمراجعة خططها التسويقية والبيعية من اجل وضع مخطط العام المقبل، بشكل جيد يسمح لها بوضع مستهدفات جيدة معتبراً أن هدوء السوق فى العام الجارى لن يتكرر العام المقبل.

وأضاف أن الشركات تقوم بمضاعفة حملاتها فى الوقت الراهن للحاق بركب اخر شهر فى العام الجارى وتحقيق حجم المبيعات المستهدفة، خاصة أن معظم الفترة العام الجارى شهدت حالة بطء فى التعاملات وخاصة للمشروعات التى تم طرحها العام الماضى أو مطلع العام الجارى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك