البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

حلقة الوصل بين الشركات والعملاء

جمعية التسويق العقارى الملاذ الأخير لشركات «البروكر»

المهندس ماجد صلاح
المهندس ماجد صلاح الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير العقارى

لا زالت أزمة تنظيم سوق التسويق العقارى قائمة بالتزامن مع زيادة عدد الشركات العاملة فى السوق بدون رقيب، والتى ستلقى بظلالها خلال الفترة المقبلة على حجم المبيعات التى تم تحقيقها فى 2019.

وعلى الرغم من دورها فى السوق العقاري، إلا أنه مع زيادة أعدادها تزيد حجم المخاطر التى تحيط بها، خاصة أنها حلقة الوصل بين الشركات والعملاء.

فى البداية أعلن المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، انه حتى الآن لا توجد نية لدى المطورين العقاريين لضم شركات التسويق العقارى «البروكر» لاتحاد المطورين العقاريين المزمع إنشائه خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الاتحاد سيضم شركات التطوير العقارى وتصنيفها طبقاً لإمكانياتها الفنية والمالية، من اجل عدم وجود حالات تعثر فى المشروعات ولزيادة فرص الشركات فى الحصول على مشروعات تناسبها، بالإضافة إلى وجود خرائط واضحة للاستثمار العقارى فى مصر.

من جانبه أكد المهندس محمد العسال الرئيس التنفيذى لشركة مصر ايطاليا العقارية أن تنظيم عمل شركات التسويق العقارى «البروكر» يعتبر ابرز التحديات التى ستواجه السوق العقارى خلال الفترة المقبلة كونها لا تتضمن قانون أو اتحاد ينظم عملها.

وأشار إلى أن تنظيم عمل شركات التسويق، يقع على عاتق المطورين العقاريين، خاصة أن شركات التسويق أصبحت جزء أصيل من السوق وتحتاج إلى نظرة جيدة لفرزها و تصنيفها، كونها تخدم السوق العقارى وتكون حلقة الوصل بين العميل وشركات التطوير فى بعض الأحيان.

وقال إنه مع زيادة حجم السوق وعدد الشركات العاملة فى القطاع العقارى ،سترتفع نسب شركات التسويق، وهو ما ينذر بأزمة حقيقية حال عدم عملها فى إطار منظومة متكاملة تقوم على التصنيف ومتابعة الأعمال.

ويرى المهندس ماجد صلاح الرئيس التنفيذى لشركة مدار للتطوير العقارى ،أن تصنيف شركات التسويق العقاري، سيساهم فى عدم تعرض العملاء للنصب خاصة أنها تعمل بدون رقيب، مشيراً إلى ضرورة تنظيمها من خلال جمعية أو اتحاد يجمعها تحت مظلة واحدة.

وأوضح أن تدشين اتحاد المطورين العقاريين سيكون نواة لعدة اتحادات تضم تحت مظلتها جميع العناصر بصناعة التطوير العقاري، مشيراً إلى أن تنظيم عمل شركات التسويق العقارى يساهم فى نجاح وضمانة السمعة الجيدة لشركات التطوير العقاري.

وأعلنت بعض شركات التسويق العقارى تأسيس كيان جديد يحمل اسم الجمعية المصرية للتسويق العقارى لا زالت تحت التأسيس وتضم شركات التسويق العقارى لتكون نواة لغرفة أو شعبة تنظم عمل شركات التسويق العقارى فى السوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك